Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

طرق الحفاظ على جمال الرقبة

طرق الحفاظ على جمال الرقبة

خبرني - الرقبة وتسمى بالعنق وهي عبارة عن المنطقة الواصلة بين الرأس والجذع في المخلوقات الفقارية، وتتكون عظام الرقبة من سبع فقرات عنقية أساسية تمثل الجزء العنقي من العمود الفقري الممتد إلى الحوض وبين كل فقرة هناك قرص غضروفي، وتنقسم رقبة الإنسان تشريحياً إلى عدد من المسطحات المثلثية، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق الحفاظ على جمال الرقبة.

طرق الحفاظ على جمال رقبتك

هناك العديد من الطرق المتبعة للحفاظ على جمال الرقبة وهي كالأتي:

الإنتباه من مياه الإستحمام: تحتوي مياه الإستحمام على مستويات مرتفعة من الكلور، وبدوره يدمر خلايا البشرة وبشكل خاص بشرة الوجه والرقبة، كما أن مياه الإستحمام تسبب الإلتهابات، لذلك ينصح الأطباء بتجنب تأثير الكلور عن طريق وضع فلتر فوق فوهة الدش لفلترة الماء قبل ملامسته الجلد، واستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

إستخدام كريم واقي من الشمس: يعتبر التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مباشر سبباً في التهاب بشرة منطقة الرقبة، ويسبب في ظهور العديد من المشاكل كالكلف والاحمرار لذلك ينصح الأطباء إستخدام كريم واقي من الشمس ويجب مراعاة اختيار نوع يناسب البشرة ويحميها بشكل دائم.

التقليل من مضغ العلكة: عند مضغ العلكة لمدة طويلة تسبب ضغط هائل على الجلد الموجود حول منطقة الفم والرقبة ويؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل سريع في هذه المنطقة.تناول المنتجات المثلجة: تعتبر المنتجات المثلجة هامة وتحتوي على العديد من الفوائد الهامة لنضارة البشرة وتحمي الجلد، والمقصود بالمنتجات المثلجة الخضار والفواكه التي تباع في محلات التسوق، وذلك لأنها تحتفظ بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وإن عملية التجميد وتبقيها نضرة كما أنها تحافظ على تركيز الفيتامينات والمعادن داخل الخضار والفواكه.

عدم النظر للأسفل بشكل مطول: وذلك بحسب ما أثبتته دراسات أمريكية التي قاموا بتطبيقها على أشخاص يتعاملون الهاتف القالة بشكل كبير، حيث أثبتت أن الأشخاص يلقون بنظرهم إلى هواتفهم بطريقة سفلية أكثر من غيرهم وبشكل مطول تقدر بمئة وخمسين مرة يومياً على الأقل، وكانو هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة من غيرهم لظهور التجاعيد في منطقة الرقبة.

إعتماد نظام غذائي صحي: يعتبر إتباع نظام غذائي صحي من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على بشرة الرقبة من التجاعيد وظهور الخطوط الرفيعة فيها ويعتبر النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية من أهم السبل التي تساعد في حماية البشرة وتحميها من الترهلات والجلد الرخو الذي يظهر بمرور الزمن.

استخدام الأقمشة الحريرية: تعتبر الأقمشة الحريرية من أفضل أنواع الأقمشة التي تساعد في الحفاظ على البشرة وتقلل من سة التهيجات التي تظهر على الرقبة، وقد تقلل من نسبة ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

خلطات طبيعية للحفاظ على جمال رقبتك

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد بالحفاظ على جمال الرقبة ومنها ما يلي:

خلطة خل التفاح للحفاظ على جمال الرقبة

المكونات:

كوب من الماء.ربع كوب من خل التفاح الطبيعي.طريقة التحضير

نخلط المكونات في وعاء.نضع الخليط على الرقبة بإستخدام قن طبي.نترك الخليط مدة عشر دقائق.نشطف الرقبة بالماء الفاتر.تجفف الرقبة بمنشفة ناعمة ونضع عليها كريم ترطيب.

المكونات:

ثمرة من الليمون الطازج.طريقة التحضير:نقطع الليمون إلى شرائح دائرية.

نضع شرائح الليمون على الرقبة.نترك الليمون على الرقبة لمدة عشرة دقائق.نزيل الليمون و نشطف مكانه بالماء الفاتر.نكرر العملية مرتان يومياً صباحاً ومساءً. خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون لجفاف الرقبةالمكونات:

نصف ثمرة من الأفوكادو.ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

نضع الأفوكادو في وعاء و نهرسه جيداً.نضيف ملعقة زيت الزيتون إلى الخليط.نضيف ملعقة من العسل الى المكونات.نضع الخليط على الرقبة ونتركه مدة من خمسة عشر دقيقة الى عشرون دقيقة.نغسل الخليط بالماء الفاتر.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner