Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أبو البصل: الزكاة تُخفف الضرائب

أبو البصل: الزكاة تُخفف الضرائب
أرشيفية

خبرني - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر ابو البصل الملتقى الخيري في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق .

وقال ابو البصل خلال الحفل الذي حضره النائب مازن القاضي ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومدير عام مستشفى المقاصد الدكتور علي السعد ومدير قضاء الخالدية ورئيس البلدية ووجهاء المنطقة، ان هذه الملتقيات تقام بناء على دراسات من الميدان تمكن صندوق الزكاة من الوصول إلى الفقراء وتقديم الدعم لهم ومساعدتهم.

وأضاف، ان مجلس الوزراء أقر مؤخرا مشروع قانون معدلا لقانون الزكاة بحيث يصبح مؤسسة مستقلة ماليا واداريا تهدف إلى زيادة التحصيلات من الزكاة والتوسع في دعم الفقراء، وسيرسل إلى مجلس النواب لمناقشته، موضحا أن المشروع يشجع على دفع الزكاة ويخفف على دافعي الضريبة من يزكون.

ووجه الوزير ابو البصل إدارة صندوق الزكاة إلى العمل على دعم لجنة وصدقات الخالدية خاصة في المشاريع الإنتاجية، وصيانة المنازل للأسر الفقيرة بالتعاون مع الحاكم الاداري والجهات الرسمية ذات العلاقة بالقضاء.

من جهته قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ان هذه الملتقيات الخيرية تأتي لنشر رسالة صندوق الزكاة وجهوده في العمل لمواجهة جيوب الفقر وتقديم المساعدات للأسر العفيفة والايتام في مناطق جيوب الفقر في المملكة ومساعدتهم على مواجهة تحديات الحياة، اضافة الى تقديم المعالجة المجانية، مشيرا الى ان برامج وخطط الصندوق دائمة التطور في تخفيف وطأة وحدة الفقر والبطالة.

واشاد رئيس لجنة زكاة وصدقات الخالدية خالد الصبيحات بدعم صندوق الزكاة للجان الزكاة ومنها لجنة زكاة الخالدية وهو ما يساهم في دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة ما ينعكس على السلم المجتمعي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي بمر بها أبناء القضاء نظرا لارتفاع عدد سكان القضاء بسبب اللجوء السوري.

وقال مدير مديرية أوقاف المفرق محمد الحسبان، ان صندوق الزكاة والجهات ذات العلاقة أعدت كشوفات بالمستفيدين بعد إجراء دراسة للأسر المستفيدة، وبناء على الدراسة تم تحديد الأسر المحتاجة والأيتام وطلبة العلم حيث سيتم توزيع قسائم بقيمة 38 الف دينار توزعت على 400 قسيمة شرائية بقيمة 50 دينارا لكل اسرة و50 قسيمة للطلبة الجامعيين بقيمة 100 دينار، و50 كوبونا لكل يتيم بقيمة 100 دينار، اضافة الى تنظيم اليوم الطبي المجاني، لافتا الى ان وزارة الاوقاف ومن خلال صندوق الزكاة دأبت على إقامة الايام الخيرية، وكان لها الاثر الكبير في نفوس الناس وإيصال المساعدات لمستحقيها .

وثمن رئيس بلدية الخالدية فرج العزازمة، الجهود التي تبذلها وزارة الاوقاف ممثلة بصندوق الزكاة في دعم الأسر الفقيرة والايتام وطلاب العلم في مختلف مناطق جيوب الفقر بما فيها الخالدية، كما ثمن ابراهيم العطين من المجتمع المحلي جهود وزارة الأوقاف المتمثلة بإقامة الملتقى الخيري في قضاء الخالدية.

وفي ختام الحفل كرم ابو البصل النائب مازن القاضي وعدد من وجهاء المنطقة لدعمهم المتواصل للجنة زكاة الخالدية، وافتتح اليوم الطبي المجاني.

Khaberni Banner