الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ضبط 4 اعتداءات على المياه –فيديو

ضبط 4 اعتداءات على المياه –فيديو

خبرني  - قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركة مياه الاردن مياهنا انه تم ضبط 4 اعتداءات في اربعة مواقع مختلفة تقوم بسحب مئات الامتار المكعبة من المياه في الساعة مما يضر بمصالح المواطنين.

وقال الوزارة في بيان لها السبت وصل خبرني نسخة منه ، انها وشركة مياهنا وكافة الاجهزة الرسمية المعنية يستنكرون ما اكتشف نهاية الاسبوع الماضي في منطقة وادي السير والمتمثل بالاعتداء الصارخ على المياه في للاتجار بها والتكسب فيما تبذل وزارة المياه والري اقصى الجهود لتأمين كل قطرة مياه ليتم ايصالها للمواطنين .

وقالت الوزارة انه بناء على معلومات من مواطنين من خلال مركز العمليات والسيطرة لقطاع المياه وجهات رسمية تفيد بوجود عمليات سحب كميات كبيرة من المياه غير الصالحة للشرب وبيعها بواسطة الصهاريج للمواطنين على اساس انها مياه صالحة  نظمت الوزارة حملة أمنية مشتركة من قوات الامن العام وقوات الدرك ومديرية المشاغل المركزية ومديرية حوض الجيزة لمرافقة فرقها الفنية الى منطقة وادي السير حيث تم ضبط 4 اعتداءات في اربعة مواقع مختلفة تقوم بسحب مئات الامتار المكعبة من المياه في الساعة مما يضر بمصالح المواطنين ويقف عائقا اساسيا امام انجاح الجهود المضنية التي يقوم بها كوادر وزارة المياه والري لتامين المواطنين باحتياجاتهم من مياه الشرب التي يحتاجها كل مواطن في موقعه.

وبالتفاصيل بينت انه تم مداهمة احدى المنازل في منطقة وادي السير وتعود للمدعو ( ف. ح. ص ) حيث تبين قيامه بأنفاق عشرات الالاف من الدنانير لعمل منظومة مائية كبيرة تحت ساحة المنزل العائد له من خلال عمل منهل مخفي بجوار المنزل مع درج  بعمق 6 امتار يمتد منه نفق بطول 16 متر تحت الارض يصل الى بئر محفور تحت الارض بعمق 16 مترا لسحب المياه من مصدر المياه المزود لمحطة وادي السير التي تزود مناطق وقرى وادي السير بمياه الشرب مركب عليه غطاس سحب مياه عدد (2) ذو قدرة عالية ( 4 انش) لتزويد خزانات مياه كبيرة سعة 4*4 م3 مركب عليه غطاسات ضخ عدد 4 لتعبئة الصهاريج وموصول باسلاك كهربائية مع تركيب انارة كشافات داخل النفق حيث تم ردم النفق والبئر وازالة الغطاسات وازالة المضخات التي تسحب المياه على الخزانات ومصادرتها  وكذلك القبض على اثنين من ابناء المعتدي واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وايداعهم للجهات المختصة لاستكمال التحقيق واحالتهم للقضاء والبحث جار عن المعتدي الرئيسي.

وفي موقع اخر تم مداهمة منزل المدعو ( س. ر. أ) حيث قام المعتدي بعمل جدار عالي عدة مترات من الاسمنت المسلح حول ساحة المنزل وعمل اسفل ساحة المنزل مدخل مخفي يؤدي الى بئر مياه عمق 12 متر مركب عليه غطاسات لسحب المياه عدد 2 عبر خطوط مخفية لتعبئة الصهاريج في الجزء الاخر من الموقع وكذلك ضبط برك عدد 2 مخفية يتم تجميع المياه فيها وعليها مضخات تسحب المياه حيث تم ردم كل هذه الاعتداءات وازالة المضخات والخطوط واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة .

وفي موقع اخر يقع في نفس المنطقة تم مداهمة منزل المدعو ( س . أ. ر) حيث قام ببناء كوخ امام منزله للتمويه تدخل اليه الصهاريج ليتم تعبئتها بمياه غير صالحة من مياه سيل وادي السير وتم هدم الموقع وازالة كافة اشكال الاعتداء واعداد الضبط الخاص بالواقعة.

وفي موقع مجاور لذات الموقع يعود لشقيق احد المعتدين ( م. أ .ر) تم مداهمة الموقع وتبين وجود خزان اسمنتي مسلح 4*4 سمك الجدار اكثر من (60 سم) يتم سحب المياه لتعبئته مركب عليه مضخات لتعبئة الصهاريج وتم ازالة المضخات والمحابس عن الخزان .

ونوهت الوزارة ان مثل هذه الاعتداءات تمثل اعتداءا صارخا على احد المصادر الحيوية للعاصمة مؤكدة ان المعتدين يضربون بعرض الحائط حرمة الاعتداء على مصادر المياه ودون الاكتراث لما قد يسببه مثل هذا العمل من خطورة كبيرة على صحة المواطنين ليقوموا بسحب كميات ضخمة من المياه العذبه وحرمان الالاف المواطنين في مناطق وادي السير من حصصهم من هذه المياه لبيع عشرات الصهاريج يوميا وتحقيق مكاسب مالية .

واضاف ان الوزارة/ سلطة المياه ماضية بكل حزم لانفاذ ارادة الدولة الاردنية بتطبيق القانون وتنفيذ القرارات المقرة من قبل الحكومة وتضمن حماية مقدرات المياه وصونها من اي عابث او متطاول على حقوق الاردنيين .

وثمنت الوزارة كفاءة وسرعة استجابة كوادر الامن العام والدرك والاجهزة الامنية الاخرى وتعاونهم وكذلك وزارة الداخلية ومحافظ العاصمة خلال حملة المداهمات التي تنفذها الوزارة/ سلطة المياه مشيدة بالوقت ذاته بوعي المواطن وتفهمه لأهمية انجاح مثل هذه الحملات في مناطق مختلفة من نواحي المملكة لضبط الاعتداءات التي هي بالفعل اعتداء على كل مواطن ، ودعت كافة الاخوة المواطنين الافصاح عن اية معلومة لديهم حول مثل هذه الاعتداءات عبر الاتصال على الرقم (117116) مؤكدين للجميع ان الوزارة/ سلطة المياه لن تتهاون بالتعاون المسؤول معها حيث يتم بناء على مثل هذه المعلومات المتوفرة رصد هذه المخالفات وضبطها بالطرق القانونية واعداد الضبوطات الخاصة بها وايداعها للقضاء مطالبا بتفعيل القوانين وتطبيق العقوبات حتى تكون رادعا لهذه الأفعال التي تعيق عمل ادارة قطاع المياه  .

واكد المصدر ان الوزارة/سلطة المياه تؤكد للجميع ان قطاع المياه الذي عانى من ضياع حصص المياه المتواضعة الخاصة بالمواطنين دون وجه حق في بلد لا تسمح ظروفه المائية بتلك التجاوزات لن تسمح باي حال من الاحوال بذلك وستعمل بكل ما اوتيت من جهد وعزم بالتعاون مع جميع العاملين في كافة المؤسسات لحماية هذا المصدر الهام والحيوي .

ضبط 4 اعتداءات على المياه –فيديو
ضبط 4 اعتداءات على المياه –فيديو
ضبط 4 اعتداءات على المياه –فيديو
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner