Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ضبط 150 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية

ضبط 150 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية

خبرني - اكد مندوب ادارة الدوريات الخارجية أن أولوية العمل للدوريات المنتشرة على الطرق الخارجية هي للدلالة والإرشاد والحفاظ على انسيابية المرور ومنع المخالفات الخطرة وضبطها .

ولفت إلى انه تم التعامل مع العديد من الحوادث المرورية والتى نتج عنها بعض الإصابات منوهاً الى أنه تم التعامل  مع ملاحظة انسكاب زيوت على الطريق ما بعد قبان ناعور باتجاه البحر الميت على الشارع العام بطول 70 متر وعرض متر على المسرب الايمن اثر عطل في تريلا والتى تشكل خطورة على مستخدمي الطريق حيث تم التعامل معها من قبل طاقم الدورية وإنهائها بالكامل .

كما لفت إلى أن الدوريات الخارجية تعاملت مع عدد من مخالفات السرعات العالية التي تم ضبطها واتخاذ الاجراءات بحق مرتكبيها الذين كان بعضهم يقود بضعف السرعة المسموحه والمقررة على الطرق في بعض المناطق.

ومن جانبه اكد مندوب إدارة السير، أن سبب فرض المخالفات هو الزام السائقين بتطبيق قواعد السير ، وهمنا هو الحفاظ على حياتهم المواطنين من المخالفات الخطرة التي تهدد الأرواح وتتسبب بحوادث يومية.

 وأضاف،  أن المخالفة ليس هدفاً بل هي وسيله لإلزام السائقين بإتباع قواعد السير، لافتاً أن تكرار المخالفات خاصة الخطرة منها يوجب تطبيق بعض الاجراءات الإدارية والقانونية مثل سحب الرخص وحجز المركبة وتحويل السائق إلى الحاكم الإداري .

وأشار إلى أنه وفي اطار الجهود المبذولة من قبل مرتبات السير على كافة الطرق الرئيسية والفرعية للحفاظ على حياة مستخدمي الطرق خلال الـ24 ساعة الماضية تم ضبط 150 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و7 مخالفات للقيادة المتهورة وبصورة استعراضية، مؤكداً على خطورة مثل هذه المخالفات التي تتصدى لها إدارة السير، وداعياً إلى ضرورةالتعاون من قبل جميع السائقين حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين .

Khaberni Banner