Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ضبط مستحضرات تجميل مخالفة في عمّان

ضبط مستحضرات تجميل مخالفة في عمّان

خبرني - كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن أن كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية المستلزمات والاجهزة الطبية وبالتعاون مع كوادر الشرطة الملكية للبيئة والسياحة فرع  العاصمة ضبطت منشأة لبيع مستحضرات التجميل في عمان تعمل على تصنيع وتداول مستحضرات تجميل مخالفة  وغير مجازة من قبل المؤسسة، من بينها مستحضرات فرد وتمليس الشعر (بروتين)  يشتبه باحتوائها على مادة  Formaldehyde المحظورة إضافة إلى كميات من شامبو وبلسم الشعر،  وبكمية مضبوطات اجمالية تتجاوز الألف ( ١٠٠٠) قطعة . 

وأوضح مهيدات في بيان صحفي اليوم، ان المؤسسة وحسب أسس تداول مستحضرات التجميل والمستحضرات التجميلية الصيدلانية لسنة ٢٠١٦  تحظر استخدام  مادة  Formaldehyde   في انتاج هذه المستحضرات  نظرا لعدم مأمونيتها فضلا عن أن المنشأة المخالفة مرخصة حصرا لغايات بيع مستحضرات التجميل وليس لغايات تصنيعها. 

وبين مهيدات ان فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة  اغلقت المنشآة المخالفة بالشمع الأحمر  وستتخذ الإجراء القانوني اللازم بحق المخالفين. 

وأكد مهيدات ان المؤسسه ومن خلال جولاتها التفتيشية المستمرة على مثل هذه المنشآت تسعى لتوفير مستحضرات تجميل امنه وفعاله  وضمن المواصفات  والمعايير الصحية المعتمدة  لانتاجها وبما يكفل صحة وسلامة مستخدميها .

وإلى ذلك، تدعو المؤسسة الاخوة المواطنين للتواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة بهذا الخصوص وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪ ‪0795632000

Khaberni Banner Khaberni Banner