Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

(صنع في الأردن) تبحث آليات عملها خلال الفترة القادمة

(صنع في الأردن) تبحث آليات عملها خلال الفترة القادمة

خبرني  -  عقدت حملة "صنع في الأردن" اجتماعا لها صباح اليوم السبت، في مبنى غرفة صناعة عمان، لبحث آليات عمل الحملة خلال الفترة القادمة، ترأسه الدكتور اياد ابوحلتم رئيس الحملة، بحضور كل من سعد ياسين، عاهد الرجبي وزكريا الفقيه من غرفة صناعة عمان اضافة الى عبدالحكيم ظاظا، علاء ابوخزنة وفواز الشكعة وايهاب القادري من غرفة صناعة الأردن.

رئيس حملة صنع في الأردن الدكتور اياد ابوحلتم اكد في بداية الاجتماع على ان الحملة ستشهد تغييرا كبيرا في استراتيجية عملها وذلك بناء على نتائج الدراسة التقييمة لها، مضيفا ان آلية العمل الجديدة للحملة ستضمن مشاركة جميع اعضائها في نشاطاتها وفعالياتها، بما يؤدي الى تحقيق الاهداف المتوخاة منها.

واضاف ابوحلتم أن توجيهات رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير تؤكد على ضرورة العمل على مشاركة وتفاعل اكبر قدر ممكن من الصناعيين في نشاطات وبرامج الحملة، والتي سيكون محورها الرئيسي الترويج للمنتجات الصناعية مباشرة في السوق المحلي واسواق التصدير، ومساعدة الشركات الصناعية في تطوير قدراتها ومنتجاتها بما يتواءم مع احتياجات الاسواق المستهدفة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع اهمها تحديد الرسالة والاهداف المطلوب من حملة صنع في الأردن تحقيقها، اضافة الى آليات عمل الحملة خلال الفترة القادمة، وكذلك تحديد السياسات والاستراتيجيات المستقبلية بعد اعادة عملية التقييم لمحاور الحملة، اضافة الى الاطلاع على نماذج مقترحة لشعار الحملة الجديد بحيث يعكس الاستراتيجية الجديدة للحملة واهدافها،  وكذلك تفعيل الاتفاقيات التي وقعتها الحملة مع الجهات الرسمية والخاصة.

كما بحث الحضور اجراء دراسات مقارنة بين الحملات الترويجية للصناعات التي أطلقتها بعض الدول مثل تركيا، مصر مع حملة "صنع في الاردن، لمعرفة مواطن القوة في هذه الحملات ونقاط الضعف، ليتم الاستفادة منها في تطوير فعاليات الحملة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق اعضاء اللجنة على عقد اجتماع  آخر الاسبوع القادم لمتابعة بحث هذه المواضيع، وكذلك الاطلاع على ملخص لأهم نشاطات الحملة خلال السنوات الماضية.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner