Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

صناعة عمان والضمان ينظمان ورشة تعريفية بأمر الدفاع 22

صناعة عمان والضمان ينظمان ورشة تعريفية بأمر الدفاع 22

خبرني - نظمت غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع مكتب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مبنى الغرفة، امس الثلاثاء، ومن خلال تطبيق زووم، ورشة عمل للتعريف بأمر الدفاع رقم (22) الخاص بتقسيط واعادة جدولة المبالغ المستحقة على الشركات واعفائها من الغرامات المترتبة على المنشآت لدى الضمان الاجتماعي.

كما شهدت الورشة عرضا تعريفيا بآليات الاستفادة من برنامج (استدامة) قدمه مدير مكتب الضمان الاجتماعي في مبنى الغرفة الدكتور بهاء العدوان ومساعدته اروى المجالي، وكذلك تم خلال الورشة الاعلان عن المستشفيات الجديدة التي تم اعتمادها لغايات معالجة اصابات العمل، اضافة الى تقديم شرح تفصيلي لقرار الحد الأدنى للأجور الذي تم اقراره من قبل مجلس الوزراء الموقر، فيما يتعلق بالمنشآت العاملة في القطاعات الأكثر تضررا. كما تم خلال الورشة الاجابة على استفسارات الصناعيين الحضور بخصوص المواضيع المختلفة ذات العلاقة بعمل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

يذكر ان مكتب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مبنى الغرفة يستقبل منتسبي الغرفة ويجيب على استفساراتهم، اضافة الى توليه مهام اصدار كتب براءة الذمة واستقبال اشعارات اصابات العمل والتقارير الطبية ورفع الحجز الكلي بعد التسديد النقدي او بموجب شيك مصدق، وكذلك تحديث بيانات المنشآت واستخراج كشوفات اسماء العاملين المشمولين بالضمان.

وقد تم افتتاحه ضمن استراتيجية الغرفة  في اختصار الوقت والجهد اللازمين لانجاز معاملات الصناعيين من خلال خدمة المكان الواحد التي تنتهجها الغرفة في خدماتها المقدمة لمنتسبيها.

Khaberni Banner