الرئيسية/ميادين رياضية
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

صلاح ضمن قائمة فوربس للشباب العرب

صلاح ضمن قائمة فوربس للشباب العرب
اللاعب المصري المحترف محمد صلاح

خبرني - اختارت مجلة "فوربس" الأمريكية للمال والأعمال، لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح، ضمن قائمتها الأولى لـ30 شابا عربيا تحت سن الثلاثين عاما.

وأشارت المجلة في قائمتها الجديدة، إلى أن صلاح (25 عاما) هو ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان العام الماضي مميزا بالنسبة له، ففي تشرين الأول 2017 قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ عام 1990.

وأضافت أن صلاح له مساهمات في الأعمال الخيرية  بداخل مصر، مثل إسهامه في بناء مستشفى في مسقط رأسه نجريج بمحافظة الغربية.

كما اختارت "فوربس" محمد صلاح ضمن قائمتها لأفضل 10 لاعبين كرة قدم عرب على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يصل عدد متابعيه على الشبكات الاجتماعية إلى 19.5 مليون متابع، كما أن اسمه أصبح متداولا بشكل كبير على وسائل الإعلام، بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

واعتمدت مجلة "فوربس" في اختيارها للقائمة، على الأسماء التي كانت أكثر تداولا في وسائل الإعلام، وعلى الشبكات الاجتماعية خلال السنة، كما أنها تختار الأسماء التي تمكنت من تحقيق تغيير.

كما شملت قائمة المجلة لـ 30 شاب عربي تحت سن الثلاثين، المطربة اليمنية بلقيس فتحي، والتي قالت عنها إنها "أصدرت ألبومها الثالث "أراهنكم" في عام 2017 فتصدر الأسواق سريعا، وأنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أحيت أول حفلا للسيدات فقط في السعودية، وحفل "مهرجان الشارقة للموسيقي العالمية"، كما أنها اختيرت سفيرة للعلامة التجارية "بانتين" في عام 2016، بالإضافة إلى مجوهرات "لازوردي" في عام 2017.

أيضا من المشاهير الذي أدرجته المجلة في قائمتها الجديدة والأولى، المطرب الفلسطيني محمد عساف، وأوضحت اختيارها له بأن نجوميته برزت بعد فوزه بلقب برنامج المسابقات الغنائية "Arab Idol" في عام 2013، وفي العام نفسه اختير من الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة، وقد أصدر مؤخرا

أغنية مشتركة مع المطرب اللبناني الكندي "مساري" اسمها "Roll With It"، والتي حصلت على على أكثر من 1.7 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" للفيديوهات خلال أقل من 10 أيام، كما أن عساف سفيرا للعلامة التجارية "ماكس"، الرائدة في قطاع التجزئة والأزياء، والمملوكة من قبل الملياردير ميكي جاغتياني.

كما جاء في القائمة اللبنانية إيف تمراز نجار، الحاصلة على براءة اختراع لرصد نوعية الهواء الذي يحدد المواد المسببة للحساسية، مثل: حبوب اللقاح، وشعر الحيوانات الأليفة لحظة بلحظة، ويتم ربط الجهاز بتطبيق للهاتف، بحيث ينصح المستخدمين بتسجيل أعراضهم والحصول على التشخيص لتحسين صحتهم.

وأشارت "فوربس" إلى أن نجار حاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم العصبية في باريس، كما أنها تتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية واليابانية والإسبانية

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner