Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تعويضات تجار البلد خلال 3 أسابيع

تعويضات تجار البلد خلال 3 أسابيع
أوراق نقد أردنية - تعبيرية

خبرني - وعد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج بصرف تعويض تجار وسط البلد المتضررين من سيول الشتاء الماضي والمقدرة بـ 3 ملايين دينار خلال 3 اسابيع إلى شهر.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة بحضور وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري ونائب الأمين حازم النعيمات، إن عدد التجار الذين تقدموا بطلبات تعويضات يصل إلى 229 تاجراً.

وقال "ما حدث غير طبيعي والتعويض سابقة بتاريخ الأردن، تسجل للحكومة وللأمانة وغرف التجارة وهذا حدث نتمنى أن لا يتكرر"، وبين أن الاجتماعات التي عقدت وصولاً إلى هذه الحلول استغرقت 6 أشهر.

وأوضح الخطوات التي ستعقب هذا القرار، بقوله "بعد التوافق على مساهمة الأمانة بمبلغ 2 مليون دينار والغرفة بمبلغ مليون دينار، سيصادق مجلس الوزراء على قرار الأمانة ليصبح القرار قانونياً".

وشدد الحاج توفيق على أنه لن يجري تعويض أي تاجر لم يتقدم بطلب تعويض إلى الغرفة، بقوله " من لم يتقدم إلى الغرفة عليه أن يذهب إلى القضاء، لأن غرفة تجارة عمان لم تقصر خلال الفترة الماضية في الاعلان عن استقبال المتضررين".

وبين أن حجم المبالغ التي تقدّم بها التجار لتعويضهم بلغت حوالي 5 مليون و100 ألف دينار، وستقوم غرفة تجارة عمان اعتباراً من السبت المقبل حتى يوم الخميس لتجهيز ملفات المتضررين وفلترتها، فجزء من الضرر جرى تغطيته حيث استطاعوا إعادة تأهيل المواد أو بيعها بأسعار مخفضة.

وأوضح أنه سيجري تقسيم التجار المتضررين إلى شرائح، وحسب خسارتهم، وقال "ستكون نسبة الخصم على المبالغ القليلة لا تذكر وستزيد مع ارتفاع المبالغ، لأن صغار لتجار اقل قدرة على تحمل الخصم"، مشيراً إلى أن هنالك مطالبات بين ألف إلى 300 ألف دينار".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner