الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

(شلّيتوا المواطن)

(شلّيتوا المواطن)
كاريكاتير تعبيري - عماد حجاج

خبرني - رصد - دشّن ناشطون أردنيون، وسما بعنوان "شلّيتوا المواطن"، عبر موقع "تويتر"، تعبيرا منهم عن الاستياء من قرارات حكومة هاني الملقي.

وغرّد الناشطون، عبر الوسم الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا في الأردن، الثلاثاء؛ عن ما وصل إليه الوضع الاقتصادي والاجتماعي، في المملكة، بعد قرارات الحكومة.

وقال أحد الناشطين الأردنيين، تعليقا على الإجراءات الحكومية، "صبر المواطن الأردني يعتبر نيشانا، على صدر الحكومات المتعاقبة، فالمواطن سر الاستقرار والامن، فلا تستغلوه من أجل حسابات خاصة وضيقة.

وتابع "حين نرى أن معظم المحال التجارية تغلق، وحين نرى أغلب الشركات تسرح الموظفين، يجب أن نقف لهذه الأسباب. رفع الضرائب على المواطن  ليس حلا".

وغرّدت ناشطة، باقتراحات للحكومة، لتجاوز الوضع الاقتصادي الحالي، فقالت "الحل ليس برفع الأسعار وفرض الضرائب؛ الحل هو تخفيض الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم على مدخلات الإنتاج في الصناعة الوطنية، لانتاج سلع منافسة في الأسواق المحلية والخارجية وإعطاء ثقة منافسة للمنتج المحلي، وهذا النهج الذي انتهجته دول وعاد عليها بالاثر الايجابي".

وأضافت ناشطة أخرى، بسخرية، "دايما بسمع انه اعظم انواع الشلل هو الشلل الرباعي لكن على دوركم اصبح الشلل ياخذ اطراف كثيرة تجاوزت كل المعايير والمقاييس المتعارف عليها".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner