الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

شكاوى من ارتفاع أسعار الدجاج بالزرقاء

شكاوى من ارتفاع أسعار الدجاج بالزرقاء
تعبيرية

خبرني - بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يشكو سكان في محافظة الزرقاء من ارتفاعات متتالية في أسعار الدجاج، هو الأمر الذي يرى مواطنون انه غير مبرر.

ويشير مواطنون، إلى ارتفاع أسعار دجاج النتافات أكثر من مرة خلال الأيام القليلة الماضية، دون وجود أي أسباب أو مبررات، خصوصا مع بدء تحول الطقس إلى الدفء وانتهاء الحاجة الى تدفئة “بركسات” الدجاج.

ويطالب سكان من الجهات المختصة بالعمل على تكثيف الرقابة داخل الأسواق وضبط الأسعار بشكل يتناسب مع مداخيل المواطنين وقدراتهم الشرائية، وفقا ليومية الغد.

ويطالب المواطن حماد العيسى، بوضع آليات مناسبة للحد من ارتفاع أسعار الدجاج في السوق المحلية، وإخضاع منتجات الدجاج بكافة اصنافه الحي والمجمد والمبرد لمعادلة الأسعار، بناء على الصنف والجودة، مع الأخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية للمواطنين.

ويقول العيسى إن” البيع في أسواق الزرقاء يعود إلى اتفاق مسبق بين أصحاب المحلات التجارية، إذ لا يختلف سعر البيع بين محل وآخر، بحيث تصبح خيارات المواطن محدودة ويضطر للشراء”.

ويقول المواطن سالم محمد انه من غير المبرر ارتفاع أسعار الدجاج الحي، لتصل الى مايقارب ال 180 قرشا للكيلو، في حين لم تتجاوز نهاية الشهر الماضي 110 قروش، بزيادة بلغت حوالي 70 قرشا على الكيلو الواحد.

ويضيف محمد، ان ارتفاع الأسعار يعود بسبب رغبة التجار برفع الأسعار قبيل شهر رمضان المبارك، في ظل غياب الرقابة الحقيقية من قبل الجهات المختصة.

ويطالب محمد من وزارة الصناعة والتجارة العمل على تحديد سقوف سعرية لأسعار الدجاج، تكون متناسبة مع قدرة المواطنين الشرائية، وعدم ترك الموضوع بناء على رغبة التجار.

وطالب المواطن علاء احمد الخوالدة الجهات الحكومية المختصة، بالعمل على ضبط أسعار الدجاج داخل الأسواق، من خلال تحديد سقوف سعرية تتناسب وقدرة المواطنين الشرائية، وعدم ترك المواطنين “نهبا لجشع تجار”، معتبرا أن بقاء الأوضاع على حالها ستفرز مشكلات اجتماعية بسبب عدم قدرة المواطنين على تلبية احتياجاتهم المعيشية.

فيما يبرر ابو عمر صاحب أحد محال الدجاج الحي “نتافة”، ارتفاع أسعار الدجاج خلال الأسبوعين الماضيين، بارتفاع الطلب من قبل المواطنين، والذين يقومون بعملية التخزين قبيل شهر رمضان المبارك.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، ان الوزارة شكلت فرقا مختصة تعمل على رصد الأسعار في كافة أسواق المملكة، لتحديد أسباب الارتفاع ومدى الارتفاع ومبرراته.

وأضاف البرماوي ان الوزارة ستعمل على تحديد سقوف سعرية لمادة الدجاج، في حال كان هناك ارتفاع كبير وغير مبرر في أسعاره، وبشكل يحافظ على حقوق المواطنين والتجار في نفس الوقت.

ودعا البرماوي المواطنين إلى عدم التهافت على تخزين المواد الغذائية قبيل شهر رمضان المبارك.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner