Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

شركة (AMSI) تعلن عن جهاز COVID HUNTER - فيديو

شركة (AMSI) تعلن عن جهاز COVID HUNTER - فيديو
للكشف الفوري والمحمول والدقيق لـ SARS COV 2

خبرني - أعلنت شركة الحلول المبتكرة للصناعات الطبية (AMSI)  في مؤتمر صحفي دولي اليوم الثلاثاء 26-01-2021 عن تفاصيل جهاز COVID HUNTER ، أول كاشف فيروسي في العالم عن بعد بدون حدوث اتصال مباشر، حيث لا يشترط فيه الملامسة للشيء أو للشخص المراد فحصه، ومصمم بشكل محمول للتعرف فوراً على وجود فيروس كورونا SARS COV 2 المسبب لمرض COVID 19.

 

ويمتاز الجهاز بدقة تصل إلى 99% وحساسيته للكشف عن الفيروس في حدود مسافة 0-2 متر (6,5 قدم) على جميع أنواع الأسطح وداخل جسم الإنسان.

 

ويعمل عالم الوراثة الجزيئية الحائز على جائزة نوبل البروفيسور ماريو كابيكتشي كمستشار لشركة (AMSI)  بشأن هذا الأمر وغيره من التقنيات المبتكرة التي تنتجها الشركة، بما في ذلك علاج مرض حساسية مجرى الهواء ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) الذي يدخل حالياً في مرحلة الاختبار الأولي لمؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية. وتستند جميع التكنولوجيا المبتكرة الصادرة عن AMSI إلى الأبحاث التي أجرتها البروفيسورة ماريا غرانت في جامعة فلوريدا وجامعة ألاباما في برمنجهام، وكذلك الأبحاث التي أجراها الدكتور أديب الزعبي وفريقه في المركز العربي للخلايا الجذعية/ الأردن وهو الجهة الشريكة التابعة لشركة (AMSI) .

 

وتعمل شركة AMSI مع الفريق الاستشاري المعني بعلم الأحياء من أجل الإيفاء بمتطلبات مؤسسة الغذاء والدواء الأوروبية EUA الخاصة بـ COVID HUNTER.

 

ويقول دونالد ريدمان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة AMSI "إن COVID HUNTER  المحمول باليد سوف يؤدي إلى إحداث ثورة في الطريقة التي يتم بها اكتشاف SARS COV 2 (بما في ذلك السلالات المتغيرة)، الأمر الذي يؤدي إلى إبطاء انتشار الفيروس القاتل، وإنقاذ الأرواح، وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المستقبل القريب".

 

ويضيف ريدمان "أن توفير COVID HUNTER سيمكننا من مسح الغرف والمطاعم والأماكن والمركبات والمستشفيات والفنادق والمدارس والمكاتب وغيرها من الأسطح وتحديد الأجسام والأسطح الملوثة بفيروسSARS-CoV-2   بحيث يتم تعقيمها بكل سهولة ودقة وبما يضمن نجاح عملية التعقيم. وبمجرد أن تصبح هذه الأماكن معقمة، يتم بعد ذلك مسح الأشخاص والأشياء قبل دخولها إلى هذه الأماكن للتأكد من خلوها من فيروس كورونا، وسيؤدي ذلك حتماً إلى فتح جميع القطاعات والعودة إلى الحياة الطبيعية والتخلص من التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة وباقي القيود المفروضة على الأنشطة المختلفة".

 

من جانبه، يوضح الدكتور أديب الزعبي - الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون العلمية في شركةAMSI ، "لقد استخدمنا أطيافاً محددة من الموجات الكهرومغناطيسية لتحديد "البصمة الخاصة بهذا الفيروس"، ومع اكتشاف طفرات جديدة فإن COVID HUNTER قادر على اكتشاف سلالات جديدة من الفيروس، مما يجعله سلاحاً بالغ الأهمية لوقف انتشار الوباء ".

 

ويضيف د. الزعبي "أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم هم من يقفون في الخطوط الأمامية وهم قادة مكافحة الوباء وبالتالي فإنهم الفئة الأكثر حاجة لتوفير هذه التكنولوجيا لهم".

 

ويشير أنه ولتلبية احتياجات السوق العالمي فسيتم تصنيع جهاز COVID HUNTER في دول متعددة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط.

 

حول AMSI

شركة الحلول المبتكرة للصناعات الطبية AMSI هي شركة أبحاث وتطوير مقرها في فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية، تُعنى بالابتكارات والصناعات الطبية والعلمية، وتقدم هذه الشركة حلولاً طبية مبتكرة ومتطورة لأكبر تحديات الصحة العامة التي تواجه البشرية بطرق حديثة وآمنة بما في ذلك COVID-19، مرض الانسداد الرئوي المزمن، برنامج اطفال الانابيب، ومرض السكري.

Khaberni Banner Khaberni Banner