الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

شرعب تستبشر خيرا

شرعب تستبشر خيرا
سيدة الأعمال دعد شرعب وشعار بنك الاتحاد

خبرني – خاص - تستبشر سيدة الأعمال الأردنية دعد شرعب خيرا في حسم قضيتها التي تطالب فيها بإبطال تصرفات بنك الاتحاد بحسابات مصرفية.

وقالت شرعب لـ "خبرني" إنها تستبشر خيرا بحل قضيتها لصالحها، في ظل التفهّم الواسع من قبل الرأي العام، والخطوات القانونية التي شرع فيها مستشاروها القانونيين، خلال العام 2018.

وبينت أنها تتلقى اتصالات مؤيدة من مصرفيين ورجال وسيدات أعمال أردنيين، جراء كشفها عن تفاصيل القضية قبل نحو عام.

وأكدت شرعب أن هذا الدعم، بالتوازي مع خطوات قانونية بدأت فيها مؤخرا، جعلها تستبشر خيرا، بحل قضيتها في وقت أقرب من المتوقع.

‫‫وتقاضي شرعب بنك الاتحاد وحليم السلفيتي وعمر السلفيتي وسهر السلفيتي وجاكلين كلاين وعصام السلفيتي ورجائي السلفيتي وسامية السلفيتي، بصفاتهم الشخصية وبصفاتهم ورثة المرحوم أسامة السلفيتي و/أو ورثة وريثته والدته المرحومة فريدة عازر، بسبب "تصرفهم بموجودات ثلاثة حسابات قروض، ونقل الأموال المودعة بها دون الأخذ بعين الاعتبار أن ذمة مورثهم مشغولة للمدعية مما أضر بها ومنعها من وضع إشارة الحجز التنفيذي"، وهو ما نفاه الورثة في لائحتهم الجوابية في القضية التي وصلت محكمة التمييز.

‫وتعود جذور قضية شرعب مع المرحوم أسامة السلفيتي إلى تسعينات القرن الماضي، عندما حصلت على حكم من القضاء البريطاني يقضي بأن يدفع المصرفي الأردني الراحل أسامة السلفيتي مبلغ 1. 43 مليون دولار أميركي مع الفائدة والمصاريف.

وبعد صدور قرار قضائي بالموافقة على تطبيق حكم أجنبي في الأردن، حصلت على حجز احتياطي تحفظي على أموال ورثة المرحوم أسامة السلفيتي عام 2005، وحجز آخر تنفيذي في عام 2012.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner