الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

شرعب ترحّب بمحاربة الفساد

شرعب ترحّب بمحاربة الفساد
سيدة الأعمال دعد شرعب

خبرني -  خاص -  رحّبت سيدة الأعمال الأردنية دعد شرعب بالنفس الذي لمسته لدى السلطات في الأردن في محاربة الفساد ومحاسبة كل من تسوّل له نفسه الاعتداء على حقوق وأموال الأردنيين.

وقالت شرعب لـ "خبرني" إنني لمست خلال الفترة الأخيرة بنفس قوي وعزم على محاربة الفساد والتعدي على حقوق الأردنيين، ما يجعلني أرحّب وأشيد بهذا النفس.

وأضافت قولها "إنني كمواطنة متضررة من بنك الاتحاد، أشعر بطمأنينة أكثر بإمكانية استعادة حقوقي من البنك، ومن أي شخص أو جهة اعتدت على حقوقي".

وتقاضي شرعب بنك الاتحاد وحليم السلفيتي وعمر السلفيتي وسهر السلفيتي وجاكلين كلاين وعصام السلفيتي ورجائي السلفيتي وسامية السلفيتي، بصفاتهم الشخصية وبصفاتهم ورثة المرحوم أسامة السلفيتي و/أو ورثة وريثته والدته المرحومة فريدة عازر، بسبب "تصرفهم بموجودات ثلاثة حسابات قروض، ونقل الأموال المودعة بها دون الأخذ بعين الاعتبار أن ذمة مورثهم مشغولة للمدعية مما أضر بها ومنعها من وضع إشارة الحجز التنفيذي"، وهو ما نفاه الورثة في لائحتهم الجوابية في القضية التي وصلت محكمة التمييز.

‫وتعود جذور قضية شرعب مع المرحوم أسامة السلفيتي إلى تسعينات القرن الماضي، عندما حصلت على حكم من القضاء البريطاني يقضي بأن يدفع المصرفي الأردني الراحل أسامة السلفيتي مبلغ 1. 43 مليون دولار أميركي مع الفائدة والمصاريف.

وبعد صدور قرار قضائي بالموافقة على تطبيق حكم أجنبي في الأردن، حصلت على حجز احتياطي تحفظي على أموال ورثة المرحوم أسامة السلفيتي عام 2005، وحجز آخر تنفيذي في عام 2012.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner