الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

شبيلات: لنحتكم لقانون العشائر

شبيلات: لنحتكم لقانون العشائر
شبيلات - ارشيفية

خبرني - محمود الشرعان

 قال المهندس ليث شبيلات إنه لم يقصد بحديثه السابق، مدينة الكرك، أنما افراد محدودين، ومن لا يتقن اللغة العربية، فليحتكم لقانون العشائر.

وأضاف شبيلات لـ"خبرني" أنه قصد كل من لم يستنكر ما فعله من فعل، مع البرلمانية هند الفايز، من الحاضرين، فلا يليق باية منظمة اخلاقية أن نسكت عما جرى، وترفضه حتى الجاهلية.

وأوضح أن الكرك مدرسة وقلعة الأردن في النضال، فلم يقصدها خلال حديثه، لا من قريب أو بعيد، لكن بعضهم يريد أن يفهم ويفسر كما يشاء، حسب وصفه.

وتابع شبيلات أن "تأويل حديثي، هو الهروب من الحقيقة، والتهرب من استنكار الفعل غير المبرر، ونسيان ما حدث خلال الاجتماع، الذي كان اردنيا وليس كركيا".

وبين أن النائب السابق هند الفايز لم تنفرد بحديثها وتصريحها خلال الاجتماع، انما جميع الحضور تحدثوا حول الأمر، لكن ما تم عقب الاجتماع امر بحاجة إلى غيرة اردنية، للوقوف عنده وقول الصواب.

ونوه شبيلات إلى أن الامر الاغرب أن يلتهي القوم عن ما حدث بعد الاجتماع، بما قلته، مؤكدا أن أهل الكرك ممتعضون اكثر من غيرهم من ان تطعن ضيفتهم في ظهرها بهذا الشكل الذي لا تقبله لا جاهلية ولا اسلام.

يذكر أن شبيلات وجه رسالة إلى النائب السابق هند الفايز تاليا نصها:

(يا ابنتتا ! يا ابنة صديقنا المناضل الكبير رحمه الله . ما الذي آخذك الى جلسة ليست بمستواك . تخاطبين جمعا بخطاب هو اكبر بكثير من مستوى ذلهم الابدي المتمسكين به. النتيحة ان صوصا من الصيصان تبرأ من النسر واقسم الايمان المغلظة على ان لا يجالس نسرا مرة اخرى في حياته.)

يشار إلى أن النائب صداح الحباشنة تقدم بالاعتذار من الملك عبد الله الثاني، بعد تصريحات الفايز التي وجهتها للملك وفق وصفه، والتي كانت ذات سقف مرتفع.

Khaberni Banner
Khaberni Banner