الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

شاهدوا صور معرض التوظيف

شاهدوا صور معرض التوظيف
من المعرض - عدسة مروان السكران

خبرني - افتتح وزير العمل سمير مراد، الاربعاء، معرضا وظيفيا نظمته غرفة تجارة عمان بمدينة الحسين للشباب، بالتعاون مع مديرية العمل في الغرفة.

وقال مراد: إن دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، مبينا أن مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بين صاحب العمل والباحثين من خلال الاطلاع المباشر للباحث عن العمل على الفرص المتاحة للشركات والمؤسسات وتوفير خدمة الإرشاد المهني الوظيفي.

وأشار الى أن الدور الذي تؤديه الوزارة الآن هو التشغيل وليس التوظيف، ودور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب، لافتا الى أن هذا المعرض سيلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن العمل.

وجال مراد في المعرض، والتقى عددا كبيرا من الشباب، داعيا اياهم الى التوجه للتدريب والتعليم المهني والتقني لضمان الحصول على مهنة وحرفة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.

كما دعا القطاع الخاص لدعم وتوفير الحماية الاجتماعية لهؤلاء الشباب لضمان استمراريتهم في العمل، وتحقيق معدلات إنتاجية عالية.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق: إن المعرض يستهدف توفير 597 فرصة عمل لدى 22 شركة من اعضاء الهيئة العامة للغرفة والعاملة بمختلف القطاعات التجارية والخدمية.

واضاف أن المعرض سيتبعه معارض اخرى بشكل دوري بالتعاون مع مديرية عمل غرفة تجارة عمّان ومختلف الشركات المحليّة.

وطالب توفيق، بشراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لتوفير فرص عمل للشباب والشابات ومكافحة البطالة.

يشار إلى أن القطاع التجاري والخدمي هو أكبر مشغل للعمالة المحليّة بإجمالي 486 الفا وبنسبة 38 بالمئة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner