Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

سيدتي اليك بعض الأخطاء تهدم حياتك الزوجية

سيدتي اليك بعض الأخطاء تهدم حياتك الزوجية

خبرني - لكل زواج مشاكله وخلافاته ، وهذا من الأمور الطبيعية التي تحدث في أي علاقة إنسانية ، إلا أن المشاكل في بعض الأحيان تشغل حيزًا أكبر من المعتاد ، وهذا عادة بسبب عدم الفهم أو عدم قدرة أحد الطرفين لفهم وفهم طرق أخرى أو الظهور.

 

وأشار موقع برايت سايد، إلى أن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الزوجات عند التعامل مع الزوج، التي تتسبب في خلق الكثير من المشكلات، وقد يصل الأمر إلى تدمير العلاقة الزوجية بأكملها، وهو ما تستعرضه فى السطور التالية:

الشكوى للآخرين الشكوى المستمرة من الشريك ومناقشة مشكلات الحياة أمام العائلة أو الأصدقاء، يزيد من حجم المشكلات وتفرعاتها، وقد يفسد الأمور.

وبدلا من إشراك الآخرين في المشكلات، حاولا حلها معا، فلا أحد آخر يستطيع أن يفهم مشكلتك كشريكك.

المقارنة مع أزواج آخرين تجنب المقارنة بين علاقتك بشريكك، وعلاقة أي أزواج آخرين، فلكل علاقة طبيعتها وتفاصيلها، ولكل شريك طباعه وشخصيته، التي لا يمكن أن تراها في شخص آخر، وإياك أن تحكم بظواهر الأمور.

لعب دور الضحية بدلا من تمثيل دور الضحية، ومحاولة المراوغة وإنكار الخطأ، عليك بالاعتذار عندما تخطأ، فهذا سينهي الكثير من المشكلات والخلافات. أما لعب دور الضحية يجعل المشكلات تتفاقم وتزيد، لأن الطرف الآخر سيتمسك بموقفه، لأن الحق معه، وأنت تحاول إثبات العكس.

الانتقاد المستمر الانتقادات المستمرة لكل أخطاء الشريك بلا طائل ولن تجدي، بل ستخلق المشكلات، وتجعل الطرفين يتباعدان. فإن كانت هناك تصرفات لا تعجبك فى الشريك، فبدلا من مجرد الانتقاد، ناقشه، وتوضح له وجهة نظرك، والأخطاء التي وقع فيها بكل وضوح.

الافتراضات والتوقعات المسبقة عليك أن تتجنب الافتراضات والتوقعات المسبقة، فالأزواج السعداء يعرفون كيفية التواصل مع الشركاء وهم على بينة من مشاعرهم، بدلا من محاولة توقع ردود الأفعال، فقط بتجاذب أطراف الحديث والحوار.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner