الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

(سيدات الانرويل) يزورون مؤسسة الأراضي المقدسة للصم

(سيدات الانرويل) يزورون مؤسسة الأراضي المقدسة للصم

خبرني  - تزامنا مع زيارة وفد من نادي الانرويل من جمهورية مصر العربية وعددهم 28 سيدة ، نظمت مجموعة سيدات نادي عمان الانرويل فيلادلفيا زيارة الى مؤسسة الأراضي المقدسة للصم في مدينة السلط، وذلك للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لطلابه، بعد أن قامت جمعية الانرويل في وقت سابق بالتبرع بالاجهزة الخاصة للصم والمكفوفين كجزء من دورها في المسؤولية المجتمعية. وقالت السيدة نجوى حداد – رئيسة جمعية الانرويل آنذاك: " ان هذه المبادرة جاءت بعد عدة زيارات للمؤسسة واطلعنا خلالها على الجهود المقدمة من المؤسسة لتمكين ومساعدة الأطفال الصم والذين يعانون من صعوبة في السمع, والصم المكفوفين، بالإضافة إلى الآخرين ذوي الإعاقات الحسية والجسدية، على الاندماج والمشاركة في أسرهم ومجتمعاتهم بطريقة فعالة ذات معنى، ومساهمتهم القيمة في المجتمع المدني في الشرق الأوسط. "

وأثناء الجولة، قامت سيدات الانرويل من مصر بالتبرع  الفوري بمبلغ مالي بعد أن ابدين اعجابهن الشديد بمستوى الخدمات المقدمة من المؤسسة.

وشرح الأب لؤي حداد، مدير عام المؤسسة للحضور عن كيفية دمج الطلبة في المجتمع المحلي من خلال خدمات شاملة لخلق بيئة اجتماعية جذابة للأطفال لتطوير وتوسيع قدراتهم الفردية.

ويتم   تعليم الصم، من رياض الأطفال، المدارس الابتدائية وحتى الثانوية، والتدريب المهني، بالاضافة الى    إعادة تأهيل وتعليم الأطفال الصم المكفوفين والصم متعددي الإعاقات.مع إيلاء اهتمام خاص للأخلاق والقيم، ولخدمة بعضهم البعض.كما تقوم المرسسة بكادرها المؤهل، بتطوير مواد تدريبية وتعليمية للتربية الخاصة باللغة العربية ولغة الإشارة.

وفي نهاية الزيارة تجول الحضور في معرض المشغولات اليدوية واشتروا عددا من التحف والمواد الفنية دعما للطلبة والمؤسسة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner