الرئيسية/تكنولوجيا وسيارات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

سياراتا لكزس LC 500 ‏تخطفان الأضواء على حلبة فوجي سبيد واي

سياراتا لكزس LC 500 ‏تخطفان الأضواء على حلبة فوجي سبيد واي

خبرني  - استمراراً للأداء الاستثنائي الذي تقدمه "لكزس" في سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" لموسم العام 2018، أحرزت سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" بقيادة السائقَيْن كازوكي ناكاجيما ويوهي سيكيغوتشي المركز الأول، فيما واصلت سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز" بقيادة السائقَيْن ريو هيراكاوا ونِك كاسيدي رحلتها المكللة بالانتصارات محققةً المركز الثاني، وذلك في الجولة الخامسة من سباق فئة "سوبر جي تي 500" الممتدة على مسافة 500 ميل، والتي أقيمت مؤخراً على حلبة "فوجي سبيد واي" في محافظة شيزوكا اليابانية.

وبهذه المناسبة، قال يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة "تويوتا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أتقدم بأحر التهاني إلى فريقَيْنا على فوزهما المبهر ونجاحهما في اعتلاء منصة التتويج في هذه الجولة من سباق فوجي الحافل بالأحداث والتشويق. ومن خلال مشاركتنا في رياضة سباقات السيارات، نركز على اختبار سياراتنا على حلبات السباق في ظل أقسى الظروف، وذلك بهدف تقديم أفضل ما تنتجه هندسة "لكزس" المميزة وقدراتها التصميمية بشكل يخاطب ويحفز مشاعر عملائنا. وبالنيابة عن جميع الزملاء والعاملين في "لكزس"، أود أن أشكر معجبينا المخلصين على دعمهم المستمر، والذين يشكلون مصدر إلهام متجدد لنا لتقديم تجارب قيادة استثنائية".

في المراحل المبكرة من عمر السباق، كانت السيارتان رقم 23 و24 التابعتان لفرق منافسة تتصدران السباق، تليهما سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في المركز الثالث، إلا أنها تمكنت من الانتقال إلى المركز الثاني في الدورة الثالثة والعشرين. ومع استمرار التنافس على المركز الأول، توجهت سيارة الفريق المنافس المتصدرة التي تحمل الرقم 23 إلى نقطة الصيانة لأول مرة في الدورة الواحدة والثلاثين.

وإثر ذلك، أصبحت سيارة "لكزس LC 500" رقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في الطليعة إلى أن توقفت في نقطة الصيانة، لتعود إلى الحلبة بعد ذلك في المركز الرابع. واحتفظت السيارة المنافسة رقم 23 بالصدارة حتى منتصف السباق إلى أن خسرتها مقابل سيارة منافسة أخرى تحمل الرقم 12.

ومع استمرار أحداث السباق، حافظت سيارة الفريق المنافس رقم 12 على الصدارة، تليها سيارة فريق منافس أخرى تحمل الرقم 23، ثم سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز". وفي تلك الأثناء، كانت سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" تتقدم بقوة محاولة تعويض الزمن الذي استغرقته في نقطة الصيانة، لتنجح في الدورة التاسعة والسبعين من اللحاق بسيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز" وتخطيها لتعود مرة أخرى إلى المركز الثالث.

ومع تجاوز منتصف السباق، استمرت السيارة المنافسة التي تحمل الرقم 12 في الحفاظ على الصدارة، تليها السيارة المنافسة رقم 23، وبعدها سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز". وبعد توقف ثالث موفق في نقطة الصيانة، نجحت سيارة "لكزس LC 500" رقم 36 في الانتقال إلى المركز الثاني.

وفي الدورة الـ 125 من السباق، تمكنت سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز" من تخطي السيارة المنافسة رقم 23. وبعد ذلك، وتحديداً في الدورة رقم 148، بدأت سيارة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 12 بالتباطؤ بشكل مفاجئ وتوقفت في نقطة الصيانة لمدة 3 دقائق لإصلاح عطل ميكانيكي. وفي تلك الأثناء، تمكنت سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 36 لفريق "إيه يو تومز" من انتزاع الصدارة، تليها مباشرة سيارة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "كيبر تومز"، لينجح بذلك فريقا "لكزس" من اعتلاء منصة التتويج في المركزين الأول والثاني.

سياراتا لكزس LC 500 ‏تخطفان الأضواء على حلبة فوجي سبيد واي
سياراتا لكزس LC 500 ‏تخطفان الأضواء على حلبة فوجي سبيد واي
سياراتا لكزس LC 500 ‏تخطفان الأضواء على حلبة فوجي سبيد واي
Khaberni Banner
Khaberni Banner