Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

سواريز متهم بالغش في امتحان اللغة الإيطالية

سواريز متهم بالغش في امتحان اللغة الإيطالية

خبرني - كشفت تقارير صحفية إيطالية، الثلاثاء، عن فضيحة للدولي الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، أثناء أداء اختبارات الحصول على جواز سفر إيطالي.

وكان الأوروغوياني الدولي سافر إلى إيطاليا الأسبوع الماضي لإجراء الامتحان، تمهيدا لانتقال -لم يكتب له النجاح- إلى يوفنتوس.

وبحسب صحيفة "لا ريبوبليكا"، فإن سواريز غشّ خلال امتحان اللغة الإيطالية، الذي يعد محطة مهمة في مسار الحصول على جواز السفر الإيطالي.

وأضافت الصحيفة أنه تم الكشف عن معرفة سواريز بكل أسئلة الاختبار قبل القدوم إلى إيطاليا، لتسهيل حصوله على الجواز.

وواجهت جامعة بيروجيا للأجانب اتهامات تشير إلى تزوير امتحان اللغة الإيطالية الذي خضع له سواريز الأسبوع الماضي للحصول على مستوى B1 في اللغة الإيطالية، مما سمح له بأن يصبح مواطنا إيطاليا.

ومن جانبها ذكرت صحيفة mundodeportivo الإسبانية أن مكتب المدعي العام في بيروجيا، فتح تحقيقا بشأن الواقعة، بعدما تم الاتفاق على الأسئلة مسبقا بين المسؤولين وسواريز.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية (MARCA) وثيقة من الشرطة الإيطالية جاء فيها أنه "ظهرت مخالفات خلال امتحان اللغة الإيطالية، الذي أجراه في 17 سبتمبر/أيلول الجاري الأوروغوياني لويس ألبرتو سواريز، وهو أمر مطلوب للحصول على الجنسية الإيطالية".

وأوضحت وثيقة الشرطة أنه "من خلال البحث، يظهر أن المواضيع التي كانت في الامتحان تم التوافق عليها مع المرشح (سواريز) وحتى علامة الامتحان كانت معروفة من قبل الشخص، ورغم انخراطه في دروس باللغة الإيطالية مع أساتذة جامعيين فإن معرفته باللغة الإيطالية ظلت بسيطة".

وفي بيان رسمي صدر هذا الثلاثاء، أكدت الجامعة مجددا على "صحة وشفافية" الاختبار الذي خضع له مهاجم نادي برشلونة تمهيدا للحصول على الجنسية، والانضمام إلى يوفنتوس، قبل أن تفشل الصفقة مؤخرا.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner