الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

سنغافورة تحظر فيلما عن عهد التميمي

سنغافورة تحظر فيلما عن عهد التميمي
الفتاة الفلسطينية عهد التميمي

خبرني  - حظرت سنغافورة عرض فيلم وثائقي فلسطيني، يصور الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، والتي حظيت مؤخراً باهتمام إعلامي واسع، بعد تصويرها وهي تصفع جندياً إسرائيلياً.

وكان من المقرر عرض فيلم "إشعاع المقاومة" والذي أخرجه الأمريكي، جيسي روبرتس، في مسرح "ذا بروجيكتور" غداً الخميس، كجزء من مهرجان "سنغافورة للسينما الفلسطينية" لعام 2018.

لكن الفيلم الذي يستمر 59 دقيقة تلقى تصنيفاً "غير مسموح به لجميع التقييمات" من هيئة "إنفوكوم" لتطوير الإعلام، وهو ما يحول دون عرضه وتوزيعه في سنغافورة.

ويروي الفيلم الوثائقي قصة فتاتين صغيرتين، هما جنى عياد (11 عاماً) وعهد التميمي (16 عاماً)، نشأتا في بلدة "النبي صالح" في الضفة الغربية التي يحتلها الإسرائيليون.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد وجهت لعهد التميمي اتهامات بالاعتداء الشهر الماضي، بعد تصويرها وهي تركل وتصفع قوات الاحتلال، خارج منزل أسرتها.

ووقعت المواجهة بعد لحظات من إطلاق القوات الاسرائيلية النار على قريبها في وجهه برصاصة مطاطية وإطلاقها الغاز المسيل للدموع على منزل أسرتهما.

ووصفت الهيئة سرد الفيلم، الذي تم إخراجه قبل اعتقال التميمي بأنه "مشوه" و"تحريضي".

وحذرت الهيئة من أن الفيلم الوثائقي "يحرض النشطاء على مواصلة المقاومة ضد المعتدين المزعومين" وربما يسبب تنافراً بين الأجناس والأديان المختلفة في سنغافورة".

وكان القرار مفاجئاً لمنظمة المهرجان، عديلة فو، التي قالت لصحيفة "توداي" إنها تعتقد أنه "فيلم جيد حقاً".  

Khaberni Banner
Khaberni Banner