الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

سلسلة ورش حول بناء القدرات في مجال ضمان الجودة والإدارة

سلسلة ورش حول بناء القدرات في مجال ضمان الجودة والإدارة

خبرني  - تحت مظلة الاتحاد الأوروبي (المشروع الممول من الأتحاد الأوروبي "الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل من أجل التشغيل والأندماج الأجتماعي" ) ، الذي ينفذه أئتلاف  بقيادة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ). سيتم عقد سلسلة من ورش عمل بناء القدرات في مجال ضمان الجودة والإدارة لقطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، وذلك من الأحد إلى الأربعاء ، من 10 إلى 13 شباط  2019 ، في عمان ، و من الخميس إلى الجمعة ، من 13 إلى 14 شباط 2019 في العقبة.

ستقدم ورش العمل هذه دورات تدريبية متخصصة للموظفين الرئيسيين في القطاع وموظفين مختلفين من وزارة التربية والتعليم ،ووزارة العمل ،ووزارة التعليم العالي حول إدارة ضبط الجودة. وستشمل موضوعات ورشات العمل الاعتماد الدولي لمؤسسات التدريب والتعليم المهني والتقني ، وتحسين الجودة في المدارس الثانوية المهنية ، وتطوير مناهج عالية الجودة بالاشتراك مع خبراء سوق العمل.

من المتوقع أن يشارك حوالي 100 خبيراً في ورش عمل مختلفة من مختلف مؤسسات التدريب والتعليم المهني والتقني والقطاع الخاص، و40 مديراً من المدارس الثانوية المهنية التابعة لوزارة  التربية والتعليم.

 وقد ذكر صايل الحديد من أمانة سر مجلس القطاع والمنسق الرئيسي لورش العمل هذه "نحن نهدف إلى إنشاء نظام مشترك لضمان الجودة والإدارة لقطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ، وهذا بالنهاية سوف يساعد كل متعلم في مؤسسات  التدريب والتعليم المهني والتقني على التدريب في بيئة عالية الجودة. وفي نفس الوقت ، سيؤدي ذلك إلى تلبية احتياجات أصحاب العمل بخريجين ذو مهارات وكفاءات سيمتلكونها بعد تلقيهم التدريب".

يعد مشروع الدعم الفني الممول من الأتحاد الأوروبي مشروعًا يهدف إلى  توفير دعم تنمية القدرات والمساعدة الفنية والتدريبات لتعزيز الحوار الاجتماعي والاستشارات. إن ما سبق ذكره هو للوزارات المنفذة للتعدريب والتعليم المهني والتقني والمؤسسات المرتبطة بها ومنظمات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين في مجالات الحوكمة  وبناء القدرات وضمان الجودة وتطوير المناهج وتدريب المدربين وإمكانية التشغيل  وإدارة سوق العمل. بالإضافة إلى أنظمة الوساطة والمعلومات ، والإدماج الاجتماعي للفئات المحرومة ، وإشراك جمعيات الأعمال والمجتمعات المدنية في إصلاح التدريب والتعليم المهني والتقني. أيضا ، يوفر المشروع متابعة  وتقييم استراتيجية  التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني  وخطط عملها المدرجة ضمن استراتيجية التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني  (2014-2020) ، واستراتيجية التشغيل  الوطنية 2011-2020 ، والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 مع التركيز على الإجراءات المشار إليها في اتفاقية التمويل بين حكومة الأردن والاتحاد الأوروبي. مشروع الدعم الفني  هو جزء من برنامج لدعم ميزانية من  الاتحاد الأوروبي بقيمة 52 مليون يورو إلى الأردن.

Khaberni Banner
Khaberni Banner