الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner

سخط تجاه أكاديمي سعودي تمنّى خسارة الجزائر

سخط تجاه أكاديمي سعودي تمنّى خسارة الجزائر
المنتخب الجزائري

خبرني - أعرب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم الشديد، تجاه الأكاديمي السعودي كساب العتيبي، الذي تمنى خسارة المنتخب الجزائري، في نهائي كأس أمم أفريقيا، أمام السنغال.

كساب العتيبي، وفي سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، هاجم الجزائر، وشعبها، ومنتخبها الوطني، مشككا في عروبتهم.

وقال: "أتمنى أن يكون نهائي كأس الأُمم الأفريقية سنغاليا، بعد أن سَعدتُ بخروج تونس. لم ننس تهكُم التونسيين وبقية العُربان على المنتخب السعودي في كأس العالم الأخير. لم ننس خمسة وخميسة، ولا الخيمة والبعير. هذا رأيي، ومن أراد تشجيع الجزائر فهو حر. بالتوفيق لفهود السنغال".

وفي تغريدة أخرى، أثناء سير المباراة، قال العتيبي: "سيطرة سنغالية كاملة على مُجريات المباراة الأمر الذي حوّل لاعبي الجزائر لقطط وديعة أمام فهود السنغال. أداء جزائري مُخجِل بعد أن أحرزوا هدفاً بالصُدفة".

وبغد انتهاء المباراة، بفوز الجزائر، غرد العتيبي: "أصلا كنت أريد الجزائر تفوز، ورأيت أن أحمّس الجمهور الجزائري بعربهم وبربرهم"، في إشارة إلى عدم اقتناعه بأن الجزائريين عرب بالكامل.

وفي إشارة منه إلى تبعية الكثير من الجزائريين إلى فرنسا "وجدانيا"، قال العتيبي في رده على إعلامي قناة "الجزيرة" عياش دراجي: "هم كانوا فعلا بالملعب قططا وديعة. هو مجرّد توصيف لواقعهم الرياضي خلال الشوطين، ولا أقصد قططا بمعناه الحيواني. السنغاليون هيمنوا على معنويات الجزائريين خلال 90 دقيقة كما هيمن الفرنسيون على وجدان كثيرين منهم".

وهاجم ناشطون كساب العتيبي، الذي أصبح مؤيدا لولي العهد محمد بن سلمان، بعد معارضته النظام السعودي نحو 20 سنة من لندن.

وقال ناشطون إن رأي كساب العتيبي "المسيء" لا يمثل الشعب السعودي الذي فرح بانتصار الجزائر في البطولة الأفريقية، للمرة الثانية في تاريخه.

Khaberni Banner
Khaberni Banner