Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

سبب إزالة صورة وصفي التل من بيت الشِعر

سبب إزالة صورة وصفي التل من بيت الشِعر

خبرني – خاص

أكد مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى أن طلب إزالة صورة وصفي التل من بيت الشِعر التابع للأمانة، يعود لسببين اثنين.

وقال المصدر لـ "خبرني" إن السبب الأول لإزالة الصورة تعود لوجود متحف في منزل الشهيد وصفي التل، تشرف عليه أمانة عمان كذلك، وفيه سيتم رسم الجداريات المتعلقة بالشهيد.

أما السبب الثاني، حسب المصدر، فيعود إلى أن الصور التي رسمت وعلقت في بيت الشِعر تعود لشعراء، في حين أن الشهيد وصفي التل من رموز الوطن وشخصياته السياسية.

وأكد أن الموضوع لا يهدف إلى إزالة صورة الشهيد وصفي التل بشكل متعمد، إنما لأن وجود صورة الشهيد في المتحف الذي يحمل اسمه أنسب.

كانت أمانة عمان انتدبت رساما لرسم عدة صور في بيت الشعر التابع لأمانه عمان، وفيه تم رسم عدة صور من ضمنها صوره وصفي التل، وعلقت الصورة إلى أن طلبت إدارة البيت إزالتها، كما أبلغت مصادر في بيت الشِعر "خبرني".

وحسب مذكرة داخلية بتاريخ 19/11/2019، وصل "خبرني" نسخة منها، نسبت مديرة الدائرة الثقافية في امانة عمان إلى مدير دائرة المراسم والدعم اللوجستي في الأمانة، بإلحاق موظف للعمل في قسم بيت "حبيب الزيودي" - بيت الشِعر، مدة أسبوعين لرسم جداريات وصور على واجهات القصر من الداخل للرموز الوطنية والشعراء والأدباء، بالإضافة للاستفادة منه لعمل ورش رسم داخل القصر بالتنسيق مع المدارس المجاورة.

Khaberni Banner Khaberni Banner