الرئيسية/تكنولوجيا وسيارات
Khaberni Banner Khaberni Banner

سامسونج تفاجئ عشاق سلسلة جالاكسي إس مع الإصدار العاشر المرتقب

سامسونج تفاجئ عشاق سلسلة جالاكسي إس مع الإصدار العاشر المرتقب

خبرني  -  تكليلاً لعقد كامل من الابتكار، وإظهاراً لامتنانها لعشاق سلسلة هواتفها "جالاكسي إس" على طريقتها الخاصة، أطلقت شركة "سامسونج إلكترونيكس" رسمياً الإصدار الأحدث ضمن السلسلة، "جالاكسي إس10"، واضعةً بين أيديهم عدداً من الطرازات المتنوعة ضمنها، والمصممة جميعها لتقديم تجربة استخدام استثنائية تليق بإرث السلسلة في كل طراز، ولتلبية الاحتياجات والأذواق المتنوعة معها.

ومع طرازات هذا الإصدار الذي يعد بمثابة الجيل القادم من الهواتف الذكية الاستثنائية، تواصل "سامسونج" السير على نفس الخطى التي لطالما سعت عبرها لمنح المستخدمين كل ما يهمهم ويرغبون به ويتطلعون إليه. وتقدم "سامسونج" في كل طراز تجربة مختلفة عما تقدمه في الطرازات الأخرى، ترقى كل منها لمستوى الاهتمام في الوقت الذي تتضمن فيه أهم عناصر التصميم الرائدة والمبتكرة التي يبحث الجميع عنها، متمثلة بالشاشات الأكبر حجماً والكاميرات الأكثر عدداً التي لا تضاهى، والمعززة بأداء فائق غير مسبوق.

وضمن خطها "إس10" الذي ترسي عبره معايير جديدة لتجربة استخدام الهواتف الذكية الاستثنائية، كما تؤكد معه على التزامها التام والدائم برفد الأسواق التي تعمل ضمنها بأرقى وأفضل الهواتف الذكية على طريق مواصلة تصدر المشهد عبر تقديم أفضل أداء وأفضل تجربة استخدام، توسع "سامسونج" الخيارات التي تتيحها للمستخدمين مع التنويع الكبير الذي اعتمده من حيث الطرازات التي تشمل "جالاكسي إس10"، و"جالاكسي إس10 بلس"، و"جالاكسي إس10 إي"، ومن حيث الميزات والخصائص التي تقدمها في هذه الطرازات.

ويتميز طراز "جالاكسي إس10 بلس" بما يقدمه من مستويات جديدة كلياً على مختلف الأصعدة، ابتداءً من الشاشة، مروراً بالكاميرا، وصولاً للأداء العام للهاتف الذي سيجد فيه الباحثون عن مستويات شحن فائق وسريع لبطارية تدوم أطول ضالتهم، فيما يتميز طراز "جالاكسي إس10 إي" بتوافر جميع العناصر الأساسية ضمنه مع حجم عملي وشاشة مسطحة، في الوقت الذي تتضمن فيه الثلاثة طرازات العديد من الميزات والخصائص المشتركة الأساسية، مع قائمة من الخيارات الواسعة بما فيها الجيل الجديد من شاشة المصفوفة العضوية النشطة ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء Dynamic AMOLED ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة، والكاميرا الثورية، فضلاً عن الأداء عالي الذكاء، والتي تشكل بمجملها معايير جديدة ستقود عالم الهواتف الذكية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي ومدير قسم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهواتف المتحركة في "سامسونج إلكترونيكس"، دي جي كوه: "استطاعت سلسة هواتف جالاكسي إس منذ إطلاقها قبل عقد من الزمان، الحفاظ على مكانتها المتقدمة وأدائها المتميز والاستثنائي النابع من الابتكار المتواصل والمعزز عاماً بعد عام، الأمر الذي وقف وراء قدرتها على تلبية متطلبات المستخدمين بما يتناسب مع احتياجاتهم ومنحهم مع كل إصدار تجربة لا تضاهى."

وأضاف كوه: "لقد جاء إصدار جالاكسي إس10 بطرازاته المتنوعة كمحصلة حتمية للجهد الدؤوب والرامي للبناء المستمر على إرث هذه السلسلة الابتكاري والإنتاجي والتصنيعي العريق مع خصائص ووظائف وميزات إما محسنة وإما جديدة كلياً على مدى الأعوام الماضية لتقديم تجربة يتم تمييز زبائن سامسونج وعشاق جالاكسي إس معها بكل التفاصيل والابتكارات التي تتضمنها، بما فيها الشاشات والكاميرات المذهلة، فضلاً عن الأداء الراقي وغير المسبوق. ومع هذا الإصدار، توفر سامسونج طرازات عدة للهواتف الذكية الاستثنائية، كل منها يمثل فئة من فئات الهواتف الذكية، وذلك ضماناً لإتاحة الفرصة للمستهلكين من مختلف الشرائح لاقتناء هاتف جالاكسي إس10 والتمتع بمزاياه وخصائصه بما يتناسب مع احتياجاتهم وتفضيلاتهم وبما يمنحهم تجربة تبدو كأنها موجهة لكل منهم على حدة، وهو ما يضمن بدوره للشركة مواصلة قيادة صناعة الهواتف الذكية وتشكيل التوجهات ضمنها."

ويمتاز الهاتف الجديد الذي يقدم تجربة سمعية بصرية متكاملة، بتصميمه مع شاشة تعد الأفضل لدى "سامسونج"، شاشة Dynamic AMOLED، كما تعتبر أول شاشة ديناميكية في العالم، إلى جانب كونها معتمدة من قِبَل رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات VDE، لما تنتجه من ألوان مثالية تسفر عن صور ذات جودة فائقة مع سواد مثالي أكثر عمقاً وأبيض أكثر إشراقاً وسطوعاً.

كذلك، فإن هاتف "جالاكسي إس10" الأول على مستوى العالم والصناعة المزود بتقنية HDR10+، والتي تعتبر بدورها من حلول معالجة الصور الأكثر فعالية وكفاءة، والتي تتيح الاستمتاع بمحتوى رقمي غني بكل تفاصيله، ونابض بالحياة، ومعزز بخاصية التحديد الديناميكي التي تتيح بدورها الرؤية والمشاهدة من نطاق أوسع للألوان، وبالتالي إنتاج صور أكثر واقعية مع تباين عالٍ وألوان محسنة بدقة استثنائية غير مسبوقة على أي هاتف ذكي من قَبْل حتى في بيئات الإضاءة القوية كضوء الشمس الساطعة، الأمر الذي يعود لمزايا التدرجات اللونية الأصلية العالية والسطوع للضوء والتباين في الضوء المحيط، فضلاً عن الانعكاسات البسيطة في الشاشة وفي اختلاف السطوع مع زاوية العرض، والحائزة على أعلى تصنيفات شركة DisplayMate المتخصصة في تقييم تكنولوجيا الشاشات.

وفي سياق متصل، فإن الهاتف المعتمد على شاشة Dynamic AMOLED، يمتاز بقدرته على تقليل الضوء الأزرق دون المساومة على جودة الصور أو الحاجة لإضافة أي فلاتر، وذلك بفضل ميزة Eye Comfort Display الحاصلة على شهادة نظام الجودة وعلامة الجودة الخضراء من شركة TÜV Rheinland الأوروبية.

وبفضل مراعاتها للعوامل والجوانب الهندسية لدى عملياتها التصميمية، استطاعت "سامسونج" تقديم هاتفها "جالاكسي إس10" مع شاشة فريدة نوع Infinity-O منحنية الجانبين بدون حواف، فضلاً عن مجموعة من المستشعرات المعززة بعدة وظائف مع تصميم Hole in Display للكاميرا الأمامية لتقديم شاشة بكامل مساحة الهاتف الأمامية مع دقة ووضوح أعلى.

هذا وتتضمن شاشة AMOLED الديناميكية أول ماسح ومستشعر ضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية على الإطلاق، والمخصص لقراءة الخطوط ثلاثية الأبعاد لبصمة الإبهام الفيزيائية، وذلك للحد من عمليات الانتحال وتعزيز مستويات الحماية والأمان في الهاتف. ومع الجيل القادم من نظام التحقق والتوثيق البيومتري، والحاصل على شهادة الاعتماد من منظمات معايير الإنترنت FIDO Alliance Biometric، تقدم "سامسونج" مستويات أعلى من الحماية من أجل تعزيز القدرة على الحفاظ على أمن وخصوصية الهاتف وما يتضمنه من بيانات.

أما في ما يتعلق بالكاميرا، فقد حرصت "سامسونج" واستناداً للمكانة الرائدة التي تحتلها كاميرات هواتفها لتوفيرها تقنيتي "البيكسل المزدوج Dual Pixel"، و"فتحة العدسة المزدوجة Dual Aperture"، على تزويد هاتف "جالاكسي إس10" بكاميرا احترافية مع تقنية كاميرا جديدة ذات مستوى متطور من الذكاء، يجعل من السهل التقاط لقطات ومقاطع فيديو أعلى جودة وأكثر تشويقاً.

وتتسم كاميرا هاتف "جالاكسي إس10" بما توفره من عدسة ذات زاوية واسعة، تجعل الهاتف الأول من هواتف سلسلة "جالاكسي إس"، الذي يقدم عدسة تصوير واسعة الاتساع بزاوية 123 درجة توسع مجال الرؤية لتشمل كل ما تراه العين في إطار الصورة تماماً كالعين البشرية، مع قدرة كبيرة على تغيير نسبة الاتساع في العدسة وفقاً لظروف الإضاءة المحيطة بالمكان. وتعتبر هذه الكاميرا مثالية لالتقاط صور للمناظر الطبيعية الخلابة، والصور البانورامية واسعة المدى، والصور العائلية بفضل الكاميرا ذات العدسة الواسعة جداً، والتي ستمكن المستخدمين من التقاط المشهد بالكامل.

ويقدم هاتف "جالاكسي إس10" الذكي كاميرا تصوير الفيديو الثابت وعالي الجودة، المزودة بتقنية "التثبيت الرقميSuper Steady"، التي تمكن المستخدمين من التقاط أفضل اللحظات بكل سهولة ووضوح ضمن مقاطع فيديو فائقة الدقة والوضوح حتى أثناء الحركة؛ حيث يمكن لكلا الكاميرتين، الأمامية والخلفية التصوير والتسجيل بجودة UHD. وللمرة الأولى على مستوى القطاع، تستخدم الكاميرا الخلفية في الهاتف معيار HDR10+ عند تصوير فيديو.

وعلاوةً على ذلك، يقدم هاتف "جالاكسي إس10" الذكي ميزات تعد الأكثر ذكاءً بفضل وحدة المعالجة العصبية (NPU)، المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، التي تمكن المستخدمين من إنتاج لقطات وصور احترافية رائعة دون الحاجة إلى تحديد أي إعدادات أو إعادة ضبط الإعدادات يدوياً. كذلك، تتوفر في الهاتف خاصية تحسين المشهد التي تمكن المستخدمين من التعرف على المشاهد الإضافية ومعالجتها بشكل أكثر دقة بفضل تقنية وحدة المعالجة العصبية (NPU). ومن خلال ميزة "اقتراحات الصورة Shot Suggestion"، فإن هاتف "جالاكسي إس10" يقدم للمسخدمين توصيات تلقائية تمكنهم من تأطير وتحديد الصورة بشكل أفضل من أي وقت مضى.

وإلى جانب شكله الخارجي الأنيق والفاخر، فقد تم تصميم برمجية هاتف "جالاكسي إس10" بتقنية التعلم الآلي التي تقدم العديد من المزايا الجديدة التي تمكن المستخدمين من الاستفادة من الهاتف إلى الحد الأقصى، كإمكانية مشاركة الشحن والطاقة، وتحسين الأداء بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي، عدا عن ميزة الواي فاي الذكي لللاتصال اللاسلكي، والتي تقدم "سامسونج" من خلالها ما يعد أذكى هواتفها الذكية حتى اللحظة، سواءً بهيئته الخارجية أو إمكانيته ومزاياه الداخلية.

وتقدم "سامسونج" ومن خلال هاتف "جالاكسي إس10" الجديد كلياً، ميزة "مشاركة الشحن اللاسلكي Wireless Powershare"، الأولى من نوعها على مستوى الصناعة، والتي يمكن من خلالها القيام بشحن أي جهاز ذكي يتوافق مع معيار Qi للشحن اللاسلكي بما فيها الأجهزة القابلة للارتداء. وعلاوةً على ذلك، بإمكان هاتف "جالاكسي إس10" شحن نفسه وجهاز آخر بالوقت ذاته من خلال ميزة "مشاركة الشحن اللاسلكي" عند ربط الهاتف بالشاحن التقليدي، الأمر الذي يمكن المستخدمين من ترك الشاحن الآخر في المنزل.

هذا وتقوم برمجية هاتف "جالاكسي إس10" من سامسونج، والمعززة بالذكاء الاصطناعي بتحسين كفاءة استخدام البطارية وأدائها ووحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي، ودرجة حرارة الهاتف استناداً إلى طريقة استخدام الهاتف؛ ذلك أنه وبالاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي، يقوم الهاتف ومن خلال التعلم المستمر الذي يواصل التحسن مع الوقت، بالتعرف على طريقة الاستخدام وتشغيل التطبيقات الأكثر استخداماً بشكل أسرع.

وقد دعمت "سامسونج" هاتفها "جالاكسي إس10" بميزة الاتصال اللاسلكي/ الواي فاي الذكي"، والتي تسمح للمستخدم بالاتصال بشبكة الإنترنت دون انقطاع وبشكل آمن، وذلك من خلال التحول بين شبكتي الواي فاي وإنترنت الجيل الرابع LTE، إلى جانب تنبيه المستخدم لوجود شبكات واي فاي ذات خطورة محتملة. ويدعم هاتف "جالاكسي إس10" معيار "واي فاي 6" الجديد، الأمر الذي يحسن من أداء تقنية الواي فاي عند ربط الهاتف مع جهاز توجيه متوافق مع هذا المعيار.

أما في ما يتعلق بمساعد سامسونج الصوتي Bixby الذي تم تضمينه في هاتف "جالاكسي إس10"، فإنه يقوم بأتمتة الروتين اليومي للمستخدمين، كما يقدم لهم التوصيات الشخصية المخصصة، والتي تسهل تفاصيل حياتهم. ويقوم هاتف "جالاكسي إس10" بالتقليل من عدد اللمسات والخطوات التي على المستخدمين القيام بها، وذلك من رصد وأتمتة الأنشطة المسبقة والتي يتم تخصيصها وفقاً لعاداتهم، وهو ما يجعل حياتهم مستقبلاً أكثر بساطة، كما يساعدهم في إدارة شؤونهم بأقل جهد ممكن.

ويفوق ما يقدمه إصدار "جالاكسي إس10" بطرازاته المختلفة من ميزات وخدمات جميع التوقعات المنتظرة من سلسلة هواتف "جالاكسي إس" من "سامسونج"، بما في ذلك تقنية الشحن اللاسلكي السريع 2.0، ومعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، والمعالج الثوري من الجيل القادم، إلى جانب العديد من الخدمات التي تقدمها "سامسونج" كالمساعد الصوتي الشخصي Bixby، وتطبيق تتبع الحمية والتمارين الرياضية Samsung Health، وقاعدة Dex الجديدة التي تمكن المستخدمين من تحويل هواتفهم أينما كانوا إلى أجهزة كمبيوترية شخصية محمولة ولمسية، ما يقدم مستويات غير مسبوقة من الراحة والوظائف العملية أثناء التنقل. ويأتي هاتف "جالاكسي إس10" بسعة بطارية هي الأضخم على مستوى سلسلة هواتف "جالاكسي إس" وبما يعادل 1 تيرابيت، مع إمكانية الحصول على 512 جيجابيت إضافية من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية microSD.

هذا وقد تم تصميم هاتف "جالاكسي إس10" ليقدم أفضل تجربة وسائط متعددة وألعاب ممكنة، وذلك من خلال تدعيمه ببرمجية تقوم على الذكاء الاصطناعي تعنى بتحسين تجربة الألعاب على الهاتف، فضلاً عن إضافة وضعية الألعاب ونظام تبريد يعمل على البخار. ويعد هاتف "جالاكسي إس10" أول هاتف مجهز للألعاب يتم إدراجه ضمن منصة Unity للألعاب بفضل التحسينات والتعزيزات العديدة التي يشتمل عليها. ويأتي هاتف "جالاكسي إس10" بمنصة الأمان والحماية الموثوقة "Samsung Knox" الخاصة بشركة "سامسونج"، والتي تحفظ مفاتيح المستخدم الخاصة، والتي يتم استخدامها ضمن الخدمات التي تعتمد على تقنية البلوك تشين لتوفير مستويات عالية من الأمان لبيانات المستخدمين.

وتأتي كل من هواتف "جالاكسي إس10"، و"إس10 بلس"، و"إس10 إي" باللون الأبيض والأسود والأخضر، بينما سيتوفر هاتف "جالاكسي إس10 بلس" كذلك باللونين الأسود والأبيض السيراميكي خلال الفترة المقبلة. وسيتم طرح هواتف "جالاكسي إس10"، و"إس 10بلس"، و"إس10 إي" في أسواق محددة في الثلث الأخير من شهر شباط 2019، بينما سيتم بدء استقبال طلبات الحجز المسبق للهواتف في الأسبوع الأخير من الشهر نفسه، وسيحصل كل من يقوم بحجز أحد الهواتف على ساعة جالاكسي، وشاحن لاسلكي مزدوج، وبطارية سعة 10 آلاف ميلي أمبير، إلى جانب مكبر صوت نوع JBL Flip 4.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner