Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

زيادة زوار مأدبا 46% خلال 9 أشهر

زيادة زوار مأدبا 46% خلال 9 أشهر

خبرني - قال مدير سياحة مادبا وائل جعنيني “إن عدد زوار المحافظة ارتفع 46 % منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وقال جعنيني: “إن عدد زوار المحافظة بلغ أكثر من 445 ألف زائر خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي مقارنة مع 305 آلاف زائر”، وفقا ليومية الغد.

وأشار جعنيني الى ارتفاع أعداد زوار المحافظة خلال شهر أيلول الماضي نحو 76 % لتصل الى أكثر من 62.2 ألف زائر مقارنة بنحو 35.3 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة مقدارها أكثر من 26.8 ألف زائر.

وأضاف “أن الموسم الحالي نشط ويشهد إقبالا سياحيا ملحوظا”، مبينا أن الموسم السياحي يمر بانتعاش واضح.

وبين الجعنيني أن السياحة تسعى باستمرار لجذب أكبر عدد ممكن من السياح واستقطابهم من مختلف دول العالم.

وحول الجنسيات الأكثر زيارة للمحافظة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي، أشار الجعنيني إلى أن الجنسية الأميركية في المركز الأول بعدد تجاوز 51.9 ألف زائر، وجاءت الجنسية الإيطالية في المركز الثاني بعدد زوار بلغ أكثر من 36.1 ألف زائر، وحصلت السياحة الداخلية على المركز الثالث بعدد زوار تجاوز 32.7 ألف سائح، وسجلت الجنسية الإسبانية المركز الرابع بعدد زوار تجاوز الـ30.2 ألف، وبلغ عدد زوار فرنسا نحو 27 ألف زائر، وتجاوز عدد زوار الجنسية الهندية حاجز الـ26.8 ألف، وبلغ عدد زوار الصين أكثر من 24.2 ألف زائر.

واستقبلت محافظة مادبا، العام الماضي، أكثر من 480.5 ألف سائح، وهو رقم قياسي على الإطلاق لم يسجل من قبل؛ حيث وصلت نسبة الزيادة مقارنة بالعام 2017 الى 117 %، وكان عدد الزوار قرابة 220.9 ألف سائح.

ويذكر أن مادبا يوجد فيها أكثر من 100 منشأة سياحية وتضم أكثر من 17 فندقا من مختلف الفئات فيها نحو 540 غرفة بسعة أسرة تتجاوز الـ1000 سرير. وتضم مادبا 25 مطعما سياحيا، وهي معروفة على مستوى المملكة وتستقبل الضيوف من مختلف دول العالم.

ويوجد في مادبا أكثر من 19 مشغلا متخصصا في القطاع السياحي، خاصة في الرسومات الفسيفسائية وغيرها من الصناعات المعنية بالسياحية، كما تضم نحو 8 مكاتب سياحة وسفر تعمل بشكل ممتاز في أشكال الحجوزات كافة.

ويشغل القطاع السياحي أكثر من 675 عاملا غالبيتهم من المجتمع المحلي وأصبحوا خبراء في مجال السياحة، بالإضافة الى وجود أكثر من 25 دليلا سياحيا متخصصين في عملهم ويتقنون 10 لغات، وهم من الأدلاء المعروفين على مستوى المملكة.

Khaberni Banner