Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

زيادة إنتاجية شركة ميناء حاويات العقبة

زيادة إنتاجية شركة ميناء حاويات العقبة

خبرني - حققت شركة ميناء حاويات العقبة، زيادة في الإنتاجية خلال العام الحالي 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام، إن التحسين والتطوير المستمرين يعدان جزءاً لا يتجزأ من منهجية العمل المتبعة لدى الشركة ومن الطريقة التي تقوم عليها أعمالها على مختلف المستويات.

وأضاف يوجالنجام في بيان الثلاثاء، أن ميناء الحاويات حقق رقماً قياسياً عالياً من حيث الإنتاجية على عمليات بوابات الدخول والخروج، مسجلاً 1208 حاوية مكافئة تم التعامل معها في يوم واحد، بالإضافة إلى ذلك، فقد شهد متوسط معدل انتظار ودوران الشاحنات ما بين عمليات التنزيل والتحميل انخفاضاً بما نسبته 7 بالمئة، ما يمثل زيادة في الإنتاجية بما نسبته 8 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وبما نسبته 54.4 بالمئة مقارنة بعام 2016.

وبفضل التعاون مع دائرة الجمارك، فقد انخفض متوسط الوقت المستغرق لإتمام عمليات التخليص على الحاويات القادمة (المستوردة) خلال العام مرة أخرى بنسبة 11 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.

وقال نقيب وكلاء الملاحة البحرية، الدكتور دريد محاسنة، في البيان، "تمكنا من تحقيق زيادة في إنتاجية ميناء الحاويات بالرغم من انخفاض حجم النشاط التجاري في الأردن، وهو الأمر الذي يبرهن على التفاني الكبير الذي تتمتع به شركة ميناء حاويات العقبة، وعلى التزامها الشديد تجاه الحفاظ على أعلى المعايير الدولية في عملها بصرف النظر عن أية عقبات وتحديات ومنها تداعيات الأحداث التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية".

وستواصل شركة ميناء حاويات العقبة، بحسب البيان، عملها على نفس النهج، وسط توقعات باختتام أعمال العام الحالي مع انخفاض بنسبة 3 بالمئة عن السنة الماضية بحجم المناولة، الأمر الذي يعزى للتحديات الاقتصادية المحلية وتبعات الوضع الجغرافي السياسي في المنطقة، لكن دون أي تأثيرات سلبية تذكر على خدمة ميناء الحاويات للسوق العراقية.

يشار إلى أن شركة ميناء حاويات العقبة تمتاز بإنتاجيتها وموثوقيتها المتميزة على مستوى المنطقة، وهو ما يسهم في تعزيز مكانة المملكة ويزيد مزاياها التنافسية التي تجعل منها مركزاً إقليمياً مستداماً للنقل واللوجستيات في المنطقة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner