الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

زواتي تتعهد بعدم رفع الضريبة

زواتي تتعهد بعدم رفع الضريبة

خبرني - أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي انه لن يتم رفع الضريبة المقطوعة على المحروقات مستقبلا.

واوضحت خلال لقاء صحفي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء بحضور وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال جمانة غنيمات، أن الضريبة تم احتسابها على معدل برنت لآخر 24 شهراً الماضية والذي بلغ 66 دولارا للبرميل.

وقالت: ان "تثبيت الضريبة المفروضة على المحروقات، يعني عدم ارتفاعها على المحروقات حاليا او مستقبلا في حال ارتفعت الأسعار"، مشيرة الى ان الضريبة المقطوعة تعكس اجمالي قيمة الضرائب والبدلات والرسوم المفروضة على هذه المشتقات مثل ضريبة المبيعات والضريبة الخاصة.

واضافت، "سيتم شهريا مراجعة الأسعار العالمية لتحديد نسبة التغير في سعر المشتقات النفطية وعكسها على الأسعار المحلية في حين تبقى قيمة الضريبة المقطوعة ثابتة سواء تغير السعر العالمي صعوداً أو هبوطاً"، مؤكدة ان تثبيت الضريبة المقطوعة يحمي المستهلكين من أثر ارتفاع قيم الضرائب في تركبية الاسعار المحلية عند ارتفاع اسعار النفط العالمية، وتثبيت ايرادات الحكومة من الضرائب المفروضة على المشتقات النفطية والتي تصل الى حوالي مليار دينار سنويا، وهي جزء من موازنة الدولة وتورد بالكامل للخزينة.

واشارت زواتي الى ان اعتماد مبدأ الضريبة المقطوعة يأتي منسجماً مع مبدأ الشفافية الذي التزمت الحكومة بتطبيقه، كما يسهل عملية التنبؤ بالأسعار المحلية الشهرية للمشتقات النفطية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner