Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

زبونة طالبت بنصف مبلغ تبرعات جمعت للنادل

زبونة طالبت بنصف مبلغ تبرعات جمعت للنادل

خبرني - مازالت أصداء محاولة سيدة أمريكية إثارة الجدل حول نادل فى أحد المقاهي الشهيرة فى كاليفورنيا بسبب اعتذاره عن تقديم الخدمة لها بعدما رفضت ارتداء القناع الواقي "الكمامة"، فخلال الأسبوع الماضي رصدت وكالات الأنباء العالمية أن حملة السيدة ضد النادل جاءت بردود فعل عكسية، حيث نال الشاب لينين جوتيريز، البالغ من العمر 24 عاما، تعاطفًا كبيرًا انعكس فى تدشين حملة لجمع تبرعات من أجله عبر موقع GoFundMe.

وبعد النتائج المذهلة لحملة التبرعات التى جمعت ما يزيد عن 100 ألف دولار للشاب، قال مات كوان، من إيرفين - الذى أطلق حملة التبرعات الإلكترونية GoFundMe لـ Gutierrez كوسيلة لإقناعه بعمله - فى مقابلة مع ABC10 هذا الأسبوع، إنه لم يتوقع قط تدفق الدعم الذى أعقب ذلك، وأضاف "لقد حددتها بمبلغ 1000 دولار، معتقدًا أن ذلك كان ممكنًا، ولكننا سنكون محظوظين إذا وصلنا إلى 250 دولارًا أمريكيًا، وعندما وصلنا إلى 100 دولار أمريكي كنت غارقًا فى ذلك"،  

ويقول التقرير، إنه "حتى وقت متأخر من بعد ظهرأمس  الجمعة، جمعت حملة التبرع أكثر من 104000 دولار من التبرعات"، أما الزبونة Amber Lynn Gilles، وهي مدرب يوجا ومصورة ومناهض للفاكسير، فكانت قد حذفت تدوينتها الأولى بعض التعليقات السلبية التى وجهت إليها، لكن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أنه فى مقابلة في نهاية الأسبوع الماضي قالت جيل، إنها تريد على الأقل نصف جميع عائدات الحملة عبر الإنترنت "لأنهم يستخدموننى للحصول عليها"، تابعت: "إنهم يستخدمون اسمي إنهم يستخدمون وجهي وهم يشوهونني"، كما هددت جيل بمقاضاة "كوان" بدعوى التشهير والقذف.

فى غضون ذلك، قال جوتيريز لـ ABC10 ، إنه يخطط لاستخدام الأموال لمتابعة شهادة جامعية فى علم الحركة - دراسة الحركة - والتبرع ببعضها إلى المؤسسات الخيرية، وأضاف "كل ما أردت القيام به بدا بعيدا جدا، ولكن مع كل ما يحدث، يبدو أنه أصبح فى متناول يدي".

وأضاف التقرير "الخطة هى أن يتلقى جوتيريز الأموال من حملة جمع التبرعات فى وقت ما من الأسبوع المقبل"، وبموجب تفويض حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم فيما يتعلق بتغطية الوجه، يمكن إعفاء الأشخاص من ارتداء الأقنعة فى الأماكن العامة، ولكن يجب أن يقدموا سببًا طبيًا.

وكانت دافعت جيل عن نفسها عبر "فيس بوك"، وقالت الأسبوع الماضي ردًا على التعليقات الهجومية التى تلقتها: "لست خائفة أو منزعجة من احتيالكم الجاهل، لست آسفة لأنكم أيها الخاسرون ليس لديكم شىء أفضل للقيام به.. شكرًا على الهاشتاجات التى تتصرفون فيها مثل المنظمة الإرهابية التى أنتم عليها".

كما تحدثت جيل إلى NBC سان دييجو، بعد ذلك بأيام، وأنكرت تهديدها جوتيريز، وقالت السيدة البالغة من العمر 33 عاما، "لقد اتصلت به للتو بشأن أفعاله.. لم أقم بتهديده قط وتلقيت تهديدات بالقتل، إنه أمر مزعج للغاية.. إنه أمر مخيف للغاية".

وتقول جيل، إن إجبار الناس على ارتداء الأقنعة هو منحدر زلق، فيما نشر جوتيريز مقطع فيديو عبر صفحته على "فيس بوك"، يعرض جانب من القصة، وقال إنه سأل جيل عما إذا كان لديها قناع وجه، وردت عليه بأنها لا تحتاج إلى قناع.

وقال: "قبل أن أستطيع أن أقول أى شي ، قلبتني وقالت إنني لست بحاجة إلى واحدة وبدأت تشتم.. وبدأت فى استدعاء الناس وغادرت وعادت فى غضون بضع دقائق وطلبت اسمي والتقطت صورة".

وفى المقابل، أصدر المقهى الشهير، بيانًا يؤكد ضرورة ارتداء الأقنعة داخل المتاجر، وقال البيان، "نريد أن يشعر الجميع بالترحيب في متاجرنا.. نطلب من العملاء بكل احترام اتباع بروتوكولات الإبعاد الاجتماعي والسلامة التى أوصى بها مسؤولو الصحة العامة، بما في ذلك ارتداء غطاء للوجه عند زيارة متاجرنا".

Khaberni Banner
Khaberni Banner