Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

روبوت يتيح للنحل والأسماك التحدث مع بعضهما

روبوت يتيح للنحل والأسماك التحدث مع بعضهما
تعبيرية

خبرني - تمكن مجموعة من العلماء من جعل الأسماك والنحل يتحدثون مع بعضهم البعض لأول مرة بنظام يسمى "talkie walkie"، وهو عبارة عن جهاز روبوت صغير يعمل كوسيلة اتصال، حيث صمم خصيصا لهذا الغرض، حيث تم زرع هذا الجهاز في مستعمرة النحل وكذلك زرع سمكة آلية تسبح في المياه، مع التوصل للغة يمكن لكل من الأسماك والنحل فهمها.

وكشف التقرير أن النحل داخل المستعمرة يتواصل مع بعضهم البعض باستخدام درجة حرارة الهواء والحركة، كذلك الروبوت الصغير الذي يشبه السمك يغير من لونه وحركته وسرعته، ونتيجة لذلك بدأ النحل بالخروج خارج المستعمرة، وكذلك السمك بدأ في السباحة بعكس اتجاه عقارب الساعة.

وبحسب ما ذكره موقع " الديلي ميل" البريطاني، يتوقع الباحثون أن يحدث تزاوج بين أنواع مختلفة من الحيوانات، وهذا سيؤدي لإنجاز حقيقي في عالم البحوث البيولوجية، حيث أشار سايمون غارنييه، عالم احياء النظم المعقدة في معهد التكنولوجيا بنيوجيرسي، إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها تكنولوجيا بهذا النوع ويمكنها التواصل مع نوعين مختلفين .

ويمكن أن تساعد دراسات حديثة أن يكون هناك تفاعلات أكبر بين مجموعة أخرى من الحيوانات، و لتطوير أكثر من التكنولوجيا يتمكن  الحيوانات من مساعدتهم في الحصول على حياة بيئية أفضل، والبعد عن المناطق الملوثة التي تهدد حياتهم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner