Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ركلة سيارة تلزم رجلاً بدفع 19 ألف درهم تعويضاً عن ذلك!

ركلة سيارة تلزم رجلاً بدفع 19 ألف درهم تعويضاً عن ذلك!

خبرني - قررت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام رجل بأن يدفع مبلغ 19 ألف درهم،وذلك تعويضاً عن الأضرار التي كان قد تسبب بها، إثر ركله أبواب مركبة متوقفة كانت تسد عليه طريق الخروج من الموقف. يأتي هذا بعد أن ادعي قضائيا عليه مطالباً بإلزام المشكو عليه بدفع تعويضات مالية.

 

جرت أحداث القصة بعد عودته من الخارج إلى منزله ،حيث أنه وجد سيارة تقف في الموقف الخاص به بداخل مقر سكنه. ليطلب من رجال الأمن الاتصال بصاحب المركبة لإزاحتها من مكانها، ولكن لسوء حظ صاحب المركبة أنه لم يرد.

 

فيما أوقف الشاكي مركبته، خلف المركبة المتوقفة، ليعود ويجد أضرار على البابين وفوراً تم تحرير محضر بذلك.  

وبعد اعتراف المشكو عليه بالواقعة تم فوراً إحالة المشكو عليه عن طريق النيابة إلى المحكمة ليحرر ضده قضية جزائية،

 

بعدها صدر الحكم بإدانته وتغريمه مبلغ 7 آلاف درهم. ليتوجه الشاكي فوراً للمحكمة المدنية للحصول على تعويض.

 

حيث طالب بإلزام المشكو عليه بدفع مبلغ وقدره 19,324.20 درهم ،تكلفة إصلاح أضرار المركبة.  

فيما قرر المشكو عليه بأن المبلغ المطالب به غير صحيح ،وأنه على استعداد لدفع أمانة الخبرة والاطلاع على تقرير الحادث وبيان قيمة الاصلاحات .وأكد أن هناك آثار مفتعلة من قبل الشاكي وآثار مطرقة لم يقم بها.ليطالب بندب خبرة لمعاينة الآثار المبينة من قبل الشرطة ،وقال أن المبلغ المطالب به لا يناسب الأضرار.

 

أما عن تقرير الخبير المنتدب فقد تبين أن تكلفة البابين من الجانب الأمامي والخلفي من الوكالة 11500 درهم. وتكلفة 4 مفصلات تثبيت للأبواب في الخلف 1400 درهم،فيما أن تكلفة عمود تثبيت البابين الأمامي والخلفي من الجهة اليمني 500 درهم، وعن أعمال سمكرة وصبغ للأجزاء المطعونة بالسقف 750 درهم، وعن تكلفة العمالة 3,000 درهم.

 

وعقبت المحكمة في أبو ظبي بأن الثابت أن المشكو عليه أدين بإتلاف المركبة العائدة للشاكي.حيث أحدث بها أضراراً مبينة بتقرير المعاينة وجعلها غير صالحة للاستعمال.فيما يحق للشاكي الحصول على التعويض، حيث أن المشكو عليه، تسبب في إتلاف المركبة العائدة للشاكي عن طريق الركل.

 

حيث حصل انبعاج بالمركبة طالت الباب الأيمن الأمامي، والأيمن الخلفي ومفصلات الأبواب من الجهة اليمني وعددها 4 مفصلات تثبت الأبواب للفتح والإغلاق بشكل كامل. وأيضاً بلاستيكات الزينة والمثبتة بالأبواب الصاج تالفة، وعمود تثبيت للبابين الأمامي والخلفي.

 

وأخيراً قضت المحكمة بإلزام المشكو عليه بأن يؤدي للشاكي  مبلغ يقدر بـ 19,324.20  .

Khaberni Banner Khaberni Banner