Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رقم قياسي جديد لميسي اليابان

رقم قياسي جديد لميسي اليابان

خبرني - تمكن الجناح الياباني الموهوب تاكيفوسا كوبو، اليوم الثلاثاء، من كسر رقم قياسي في تاريخ مشاركات منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وخاض كوبو المعروف في بلاده بلقب "ميسي اليابان"، لقاء صاحب الأرض ميانمار، كلاعب بديل من الدقيقة 80، علمًا بأن المباراة انتهت بفوز اليابان بهدفين دون رد.

ولعل مشاركة "ميسي اليابان" في أولى مبارياته الدولية على مستوى تصفيات كأس العالم، جعلته يتصدر قائمة أصغر لاعب يمثل منتخب اليابان في التصفيات بعمر 18 عامًا و98 يومًا، ليكسر الرقم السابق المسجل باسم المعتزل ياهيرو كازاما (57 عامًا) الذي شارك في تصفيات كأس العالم 1982 بعمر 19 عامًا و69 يومًا.

وكان الموهوب كوبو قد كسر أيضًا قبل 3 أشهر، الرقم القياسي كأصغر لاعب يخوض مباراة دولية بشكل عام مع منتخب بلاده في أولى مبارياته الدولية، وكانت ضد السلفادور وديًا، متقدمًا عن رقم المدافع المعتزل دايسوكي  إيتشيكاوا (39 عامًا) الذي لعب أول مباراة في 2003 بعمر 17 عامًا و322 يومًا.

ولا يزال يبحث لاعب مايوركا الإسباني عن تحقيق إنجاز كأصغر لاعب يهز الشباك مع منتخب اليابان قبل وصوله لسن 19 عامًا، حيث يحتاج لكسر الرقم القياسي للمهاجم المعتزل نوبوتوشي كانيدا (61 عامًا) والذي هز شباك كوريا الجنوبية في 15 يونيو/حزيران 1977، بعمر 19 عامًا و119 يومًا.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner