Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رفض زيادة المحترفات في الدوري الأردني

رفض زيادة المحترفات في الدوري الأردني

خبرني  - رفضت اللجنة النسوية التابعة للاتحاد الأردني بكرة القدم مقترحا لزيادة عدد اللاعبات الأجانب إلى 3، بدلا من 2 في الموسم المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبات المحليات.

جاء ذلك خلال اجتماعها اللجنة الرابع برئاسة عضو الهيئة التنفيذية سليم خير، للاطلاع على قرارات مجلس الإدارة، والخروج بجملة توصيات.

وقررت اللجنة الموافقة على المشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية للناشئات وبطولة غرب آسيا الثانية للشابات.

واطلعت اللجنة على موافقة الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني بإعادة توزيع جوائز بطولة كأس الأردن للسيدات، بحيث يحصل كل فريق على ألف دينار في حال وصوله إلى ربع النهائي، و2000 دينار إذا بلغ الدور قبل النهائي، على أن يضمن 4 آلاف دينار بوصوله للنهائي ليصل المبلغ إلى 8 آلاف دينار في حال تتويجه باللقب، وبإجمالي 32 ألف دينار قيمة مجموع الجوائز.

وخرجت اللجنة النسوية كذلك بعدة توصيات، منها إيجاد آلية لمساعدة الأندية في علاج اللاعبات نظراً لتكاليفها المرتفعة، على أن تتم مناقشتها في الاجتماعات المقبلة وبالتنسيق مع اللجنة الطبية.

وأوصت اللجنة بإقامة مباراة الاعتزال والتكريم للاعبات المنتخب الوطني للسيدات (شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، ياسمين خير) خلال أيام الفيفا بشهر مارس / أذار من عام 2020، سعياً لإنجاز كافة الترتيبات المتعلقة بإنجاح اللقاء الاحتفالي، بما يتناسب مع المسيرة المميزة للاعبات الثلاث.

كما ناقشت اللجنة ملف دوري السيدات للمستوى الثاني والذي ظفر بلقبه فريق القادسية، واستعراض مجريات البطولة وأبرز النقاط الإيجابية والسلبية، وسبل التطوير للمواسم المقبلة.  

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner