Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رفض دعوى ريهام سعيد حول منع ظهورها الإعلامي

رفض دعوى ريهام سعيد حول منع ظهورها الإعلامي

رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر دعوى قدمتها الإعلامية المصرية ريهام سعيد، فيما يتعلق بظهورها الإعلامي، وقضت برفض طلب وقف تنفيذ القرار.

وكان قرار قضائي صدر بمنع ظهورها على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام، من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك على خلفية تصريحات اعتبرت مسيئة للجمهور.

وكانت التهمة الموجهة للإعلامية هي “إثارة الرأي العام وتكدير السلم العام وإهانة الجمهور”.

وكتبت الإعلامية في رد على القرار: “أنا كدرت الجمهور؟ وأهنت الشعب؟ امال ازاي اسم البرنامج كان صبايا الخير والشعبيه وحب الناس جه منين؟ والتبرعات الضخمة كانت الناس بتتبرع بيها ازاي؟”.

 

 

ومؤخرا، أثارت سعيد جدلا كبيرا حين أدلت بتصريحات اعتبرت مسيئة للبدناء، في حلقة هي الأحدث من سلسلة المواضيع التي أثارت الجدل حول الإعلامية المصرية.

وكانت أكبر صدمة تلقتها الإعلامية في 2018 عندما اتهمتها السلطات بالتحريض على خطف طفلين وبيعهما، وذلك بعد أن نشرت لقطات لشاب كان ينوي بيع طفلين مخطوفين لأسرة عربية، بتحريض من معدة البرنامج ومصور.

وقررت النيابة حبس 5 أشخاص على ذمة القضية، فيما حصلت سعيد على البراءة. ورغم ذلك، شكلت القضية الضربة الأكبر للإعلامية المصرية، خصوصا أنها اتهمت بإذاعة أخبار كاذبة، والتحريض على خطف الأطفال، والمشاركة في عملية الخطف.

وقبل هذه الحادثة بـ3 سنوات، أثارت الإعلامية المصرية جدلا كبيرا بعد أن اتهمت اللاجئين السوريين في لبنان بأنهم “ضيعوا أنفسهم”، وبأن مصيرهم سيكون الضياع إذا انقادوا للفتنة. وقالت سعيد حينها إن السوريين داسوا على بعض وضربوا بعض و”سابوا عيالهم في الأرض يعيطوا.. ولسة بيضربوا بعض ولسة مختلفين”.

وفي عام 2015 أيضا، تفاجأت فتاة استضافتها سعيد بأن فريق البرنامج سرق صورا من هاتفها المحمول، وعرضها على التلفاز من دون إذن صاحبتها.

وتعرضت ريهام سعيد لهجوم عنيف بسبب الحادثة التي اشتهرت باسم “فتاة المول”.

وفي حادثة أخرى، اتهمت الفنانة زينة الإعلامية المصرية بسبها ومحاولة تشويه سمعتها، ضمن إحدى الحلقات المعروضة في البرنامج.

وفي القضية، قضت المحكمة بحبس ريهام 6 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، قبل أن تستأنف الإعلامية الحكم ويصدر قرار بالبراءة.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner