Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رسميا.. تلفريك عجلون بـ10 ملايين

رسميا.. تلفريك عجلون بـ10 ملايين
تصميم عربات المشروع

خبرني - وقعت المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية وشركة دوبليمار النمساوية، اتفاقية لتنفيذ اعمال مشروع تلفريك عجلون بكلفة تصل الى حوالي 10 ملايين دينار .

وقال رئيس المجموعة الدكتور خلف الهميسات في بيان اليوم السبت ان التنفيذ سيتم في غضون 18 شهرا بحسب الاتفاقية.

واضاف ان الكلفة الفعلية للمشروع تصل الى 10 ملايين دينار، ويتضمن اعمال تصميم وتركيب وتشغيل نظام التلفريك وفق مراحل تصنيع عناصر نظام التلفريك في بلد المنشأ، وتجهيز مواقع واساسات الابراج الحاملة لخط التلفريك من قِبل مصم ومقاول محليين، ثم تجهيز المباني في الموقع من قِبل مصمم ومقاول محليين، اضافة الى ترطيب النظام في الموقوع ليصار الى فحصة وتشغيله.

ويهدف مشروع تلفريك عجلون الى تنشيط الحركة السياحية في المحافظة وتوفير ما يقارب 50 فرصة عمل في حين ستوفر مشاريع الفرص الاستثمارية في المنطقة التنموية الصوان (عجلون) حوالي 700 فرصة عمل.

وتابع ان مشروع تلفريك عجلون يمتد بطول خط التلفريك بمسافة 85ر2 كيلومترات هوائية تبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة الصوان التنموية (عجلون) قطعة رقم 36 فيما ستكون المحطة الثانية للخروج بالقرب من قلعة عجلون في القطعة رقم 43 وسيشمل المشروع على 40 عربة قابلة للزيادة بسعه 8 اشخاص للعربة الواحدة .

Khaberni Banner