Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رسالة في زجاجة تنقذ عائلة عالقة فوق شلال

 رسالة في زجاجة تنقذ عائلة عالقة فوق شلال

خبرني - أنقذت رسالة استغاثة داخل زجاجة عثر عليها متنزهان، عائلة مكونة من 3 أفراد كانوا عالقين في أعلى شلال هادر.

وكان كورتيس ويتسون وخطيبته وابنه البالغ من العمر 13 عامًا، في رحلة تخييم وسط كاليفورنيا في شهر حزيران، وكان من المقرر أن يتتبعوا مسار نهر أرويو سيكو عبر واد، حتى يصلوا إلى الشلال، إلا أنهم فجأة في اليوم الثالث من الرحلة، وجدوا أنفسهم عالقين في جزء ضيق من الوادي أعلى الشلال، وفقًا لموقع "بي بي سي".

وكان ارتفاع جدران الوادي التي تحاصرهم، 15 مترًا على كلا الجانبين، ولم يجد ويتسون الحبل الذي كان يفترض أن يكون معه ليساعده على التسلق، مما كان يعني أنهم لن يستطيعوا تسلق الوادي ولا الهبوط من الشلال، وأنهم قد يواجهون خطر الموت جوعًا أو عطشًا، في المكان الذي تنعدم به إشارة الهاتف الخلوي.

ولم يجد ويتسون أي حل ليحصل على المساعدة، سوى أن يكتب رسالة استغاثة على قسيمة شراء كانت بحوزة خطيبته كريستال راميريز (34 عامًا)، وقال فيها: "نحن عالقون هنا في الشلال، أرسلوا لنا النجدة رجاء"، ثم وضع الورقة في زجاجة ماء خضراء، كتب عليها أيضًا "أنقذونا"، وقذفها في الماء.

وأكد ويتسون أنّ اثنين من المتنزهين وجدا الزجاجة على بعد ربع ميل، وطلبا المساعدة من طاقم الإنقاذ الذي عثر على العائلة منتصف ليل 15 حزيران، وبعد ساعات من العثور على رسالة الاستغاثة العائمة، كما أشار إلى أنه يبذل جهده اليوم ليعرف الشخصين اللذين أنقذا حياتهم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner