Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ردده بعد التشهد وقبل السلام.. دعاء صلاة التسابيح

ردده بعد التشهد وقبل السلام.. دعاء صلاة التسابيح

خبرني - إن صلاة التسابيح ليست من النوافل المعروفة للجميع، فهناك من لم يسمعوا بها رغم فضلها العظيم، خاصة وأن أداء صلاة التسابيح مرة واحدة بالعمل كفيل بتغيير حياتك 180 درجة وتخلصك من جبال من الهموم والديون، لذا قد تكون أفضل فرصة للفوز في العشر الأواخر من رمضان.

ورد في فضلها أنها مكفرة للذنوب، مفرجة للكروب، ميسرة للعسير، يقضى الله بها الحاجات، ويؤمن الروعات ويستر العورات، وتُصلى صلاة التسابيح أربع ركعات (أي بتسليمة واحدة)، وفي كل ركعة تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة (أي سورة تختارها)، وبعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) ١٥ مرة.

وبعد ذلك تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات ثم ترفع رأسك من الركوع قائلاً: سمع الله لمن حمده.. إلخ ثم تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات ثم تهوى ساجداً وبعد التسبيح المعتاد في السجود تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات، ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة في السجود تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات، وثم ترفع رأسك من السجود وأنت جالس القرفصاء فى الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقيام فتقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات، وفذلك 75 مرة في كل ركعة، ووتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربعة فيكون 300 تسبيحة.

Khaberni Banner