الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner

رجل هندي لم يحلق شعره منذ 40 عاما

رجل هندي لم يحلق شعره منذ 40 عاما

خبرني - الهند، سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر هذه البلاد من حيث عدد السكان، وربما تكون الأولى على مستوى العالم بالعجائب التي لا تنتهي فيها. فهذا التاريخ الطويل من الثقافة الهندية الغنية جداً وفنونها التي لا تنتهي وحكاياتها وأساطيرها لم يأتِ من الفراغ، فكأن الأمر يسري في «جينات» كل هندي هناك. ومن بينهم «ساكال ديف تودو»، الرجل الذي لم يغسل أو يقصَّ شعره منذ 40 عاماً كاملة، حتى وصل طوله إلى قرابة المترين. وكل ذلك بسبب... «حُـلـم».

ووفقاً لما نقلته العديد من وسائل الإعلام المختلفة، عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، فإن «تودو»، البالغ من العمر الآن 63 عاماً، كان قد قطع عهداً على نفسه، قبل 40 عاماً، بألا يقوم بقصّ أو غسل شعره على الإطلاق. وبالفعل الرجل الهندي الذي يعيش في منطقة «مونجر»، بولاية «بيهار» الشرقية، بوعده لنفسه؛ لم يقم بفعل أي من ذلك طوال العقود الأربعة الماضية.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن «تودو» زعم بأنه قرر القيام بذلك، بعد أن جاءه «حُـلـم» -وصفه بـ«المقدس»- أمره بألا يقصَّ أو يغسل شعره على الإطلاق. واعتبر أن هذه أوامر مقدسة من «الإله» عليه أن يتبعها بحذافيرها، كما أنه ومنذ ذلك الحين وهو يلف شعره الذي وصل طوله إلى قرابة المترين على رأسه مثل العمامة.

الرجل الهندي الستيني، الذي يصف شعره بأنه «نعمة إلهية»، يقوم بوضع شعره كاملاً فوق رأسه بشكل معقود، ثم يربطه بقطعة من القماش؛ حتى يحافظ على نظافته. وبحسب الـ«ديلي ميل»، أن أثر ما ادعاه «تودو» من رؤيته لحلم مقدس قبل 40 عاماً؛ جعله شخصية شهيرة، ودفعه إلى العمل كـ«معالج تقليدي»؛ يقوم بإعداد وتحضير الوصفات الطبية الشعبية للناس، ومن بينها تلك التي تعالج الأزواج المحرومين من إنجاب الأطفال. كما أن الكثير من الأشخاص يأتونه من مختلف أرجاء البلاد لمقابلته، وأخذ وصفاته الشعبية، ومنهم من يقطع كل هذه المسافات فقط لالتقاط الصور برفقته.

Khaberni Banner
Khaberni Banner