الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

 رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الطلبة الجدد

 رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الطلبة الجدد

خبرني   التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات الطلبة المستجدين، خلال حفل استقبال الطلبة الجدد الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مجلس الطلبة بهدف تعزيز التواصل مع الطلاب.

وبين الدكتور تركي عبيدات أن هذا اللقاء السنوي يعد من السنن الحميدة والمهمة للطالب لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالجامعة مثل العملية التدريسية والخدمات الطلابية، حيث أن الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية لذلك تسعى الجامعة ألى تخريج طالب يمتلك المهارات والقدرات الأساسية له في سوق العمل المحلي والدولي، لذلك قامت الجامعة بادراج بعض المواد المتعلقة بالمهارات الحياتية والريادة والابتكار الى الخطط الدراسية. ودعا إلى مشاركة الطلبة في النشاطات المنهجية واللامنجية والاندماج بين الطلبة من مختلف الجنسيات وابراز التعددية الثقافية والمشاركة في معرض الجاليات الأجنبية، لتواجد أكثر من 1700 طالب غير أردني من أكثر من عشرين جنسية.

وأكد خلال الحفل الذي حضره نائب الرئيس الدكتور محمد المجالي وعدد من العمداء على أهمية التواصل مع أعضاء هيئة التدريس من خلال الساعات المكتبية المتوفرة فيما يخص الشؤون الأكاديمية وحتى الاجتماعية، داعيا الطلبة ألى ضرورة الالتزام بالخطط الدراسية واتباع الجدول الاسترشادي المتوفر في دليل الطالب، مشيرا إلى  أن الجامعة عملت على توفير جميع الأركان الجامعية وبذلت الكثير من الجهود لتوفير بيئة مستدامة حيث أن كافةَ مبانيَ ومرافقَ الجامعةِ تعملُ على الطاقةِ الشمسيةِ ومراقبةِ بالكاميرات، وتم تدشينُ البواباتِ الالكترونية والتي تعمل على البطاقة الذكية، وتعد الجامعة الآن  خالية من العنف الطلابي، بالاضافة الى المرافق والخدمات الجامعية التي توفرها مثل المطاعم والكفتيريات، والحافلات التي تقوم بنقل الطلاب.

 وأضاف الى أن الجامعة حصلت مؤخرا على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، بالاضافة إلى حصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ التي تمنحُها هيئةُ اعتماد مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتِها، ودخول الجامعة الى تصنيف (QS) من بين أفضلِ مئةَ جامعةٍ عربيةٍ وأفضلُ عشرِ جامعاتٍ أردنيةٍ.

و بين رئيس مجلس الطلبة  أيمن ابو حمور أن مجلس الطلبة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة سيقوم بارشاد الطلبة ومساعدتهم لحل مشاكلهم.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات التفاعلية والمسرحية والمسابقات الطلابية  كما تم تقديم الجوائز العينية لطلاب السنة الأولى.

 رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الطلبة الجدد
 رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الطلبة الجدد
Khaberni Banner
Khaberni Banner