Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رئيس الزيتونة يلتقي اعضاء الهيئة التدريسية للكليات الانسانية

رئيس الزيتونة يلتقي اعضاء الهيئة التدريسية للكليات الانسانية

خبرني - التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الإنسانية بحضور عمداء الكليات وعميد البحث العلمي وعميد الدراسات العاليا  وعميد شؤون الطلبة ورؤساء الأقسام ومديرو الدوائر الادارية.

واستعرض المجالي انجازات الجامعة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع التي تحققت بفضل جهود الكادر الأكاديمي والاداري في الجامعة .

واضاف أن الجامعة تسعى للتنافسية ولهذا ضاعفت النشر في المجلات العلمية المحكمة، وعززت مشاركتها في المؤتمرات العالمية المصنفة والمحكمة.

 واكد المجالي على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وعلى توثيق العلاقات بين اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة.

وأشار المجالي إلى ضرورة تفعيل نادي الخريجين وزيادة الانشطة اللامنهجية الفنية والرياضية، ووضع خطة تسويقية للجامعة محلياً و عربياً ودولياً. وبين المجالي ان الجامعة  اتخذت قرار بفصل عمادة البحث العلمي عن الدراسات العليا وأنها بصدد انشاء مكتب خاص داخل عمادة البحث العلمي لمتابعة المجلات. موضحا أنه سيتم تطبيق نظام العشر سنوات للبحث العلمي ، وتشكيل لجنة على مستوى الجامعة للنظر في نتائج الامتحانات ،والتركيز على لجان نظام المعادلات داخل الكليات لمساعدة الطلبة على معرفة الطريقة بشكل صحيح، وتشكيل هيئة بحثية تابعة لعمادة البحث العلمي.

وأضاف المجالي أن الجامعة تسعى لتحسين الخدمات المقدمة للطالب فقد عملت على توسيع كفتيريا الصيدلة وسنعمل على توسيع كفتيريا الاداب . واوضح عمداء كليات ( الاعمال ، الاداب ، الحقوق وعميد البحث العلمي وعميد الدراسات العليا وعميد شؤون الطلبة ) الخطط المستقبلية لكلياتهم

وفي نهاية اللقاء أجرى الرئيس حوارا موسعا تم خلاله الإجابة عن العديد من الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات من قبل أعضاء الهيئة التدريسية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner