الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

رأي الحكومة باحتجاجات الرابع

رأي الحكومة باحتجاجات الرابع
جانب من الاحتجاجات

خبرني - أبدى وزيران، في حكومة عمر الرزاز، رأيهما في الاحتجاجات الشعبية، قرب الدوار الرابع، ليل الخميس الجمعة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، جمانة غنيمات، في تصريحات لـ"CNN بالعربية"، إن "التظاهر والاحتجاج السلمي هو حق مكفول للمواطنين في إطار الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المعمول بها".

وفيما يتعلق ببعض المطالبات التي هتف بها المتظاهرون ليل الخميس بالقرب من المقر الحكومي عند الدوار الرابع، حول "إسقاط" قانون الضريبة وغيرها من "الإصلاحات"، أضافت غنيمات أن "الحكومة ماضية في سياسات الإصلاح خاصة الإصلاح الضريبي، وأي مطالب شعبية لها قنواتها الدستورية في الحوار من خلال البرلمان".

ولفتت غنيمات الأنظار إلى أن "الحكومة لم تنته من إعادة توزيع العبء الضريبي بأشكاله المختلفة"، موضحة أن "العمل جاري على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال مظلة التأمين الصحي والمعونة الوطنية وغيرها، والأولوية للشرائح من ذوي الدخل المتوسط والأقل من المتوسط".

وشددت على أن الحكومة الأردنية "مستمرة في إصلاح التشوه في توزيع العبء الضريبي".

من ناحيته، قال وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان، إن الحكومة تحترم حرية الرأي والتعبير لكل مواطن بما كفلهُ لنا الدستور، وعلى عدم تقييد حرية أي مواطن بناءً على رأيهِ أو فكره السياسي مهما كان، وللجميع الحق بالتظاهر والاحتجاج السلمي وهو توجه الدولة.

وأضاف خلال لقاء مع طلبة من الجامعة الأردنية الخميس، أن وزارة الشباب تعمل على تفعيل المراكز الشبابية على مستوى المملكة لتكون وطناً لأفكار الشباب على كافة الأصعدة الابداعية والريادية والسياسية والاجتماعية.

وأوضح أن الشباب الأردني يمتلك وعياً سياسياً علينا صقله من خلال تنمية الثقافة السياسية الى جانب هذا الوعي، وهو ما تعمل وزارة الشباب عليه ليكون أحد عناوين المرحلة المقبلة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner