Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دورة مرافقي ومسؤولي فحص المنشطات لطلاب اليرموك

دورة مرافقي ومسؤولي فحص المنشطات لطلاب اليرموك

خبرني - عقدت كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك بالتعاون مع المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات دورة موجهة لطلبة الكلية بعنوان " دورة مرافقي ومسؤولي فحص المنشطات" وذلك يوم الخميس 21/11/2019 ،  في جامعة اليرموك.

وقد قامت المنظمة الأردنية بزيارة جامعة اليرموك وإعطاء هذه الدورة لطلاب كلية التربية الرياضية. حيث  تستمر المنظمة الأردنية بإعطاء هذه الدورات لطلاب الجامعات الأردنية وخصوصاً في محافظات المملكة المختلفة من أجل تأهيل الطلاب في مجال فحص المنشطات. وإستهدفت هذه الدورة طلبة كلية التربية الرياضة  من مستوى البكالوريوس وقد حضر ما مجموعه 60 طالب، وذلك لغايات تدريبهم على أنشطة مكافحة المنشطات والإستفادة منهم عند وجود فعاليات رياضية في منطقة الشمال تستدعي إجراء فحص المنشطات.

وقام المحاضرون بعرض مقدمة للتعريف بالمنشطات وتعاطيها، وبالمنظمة الأردنية ونشاطاتها، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والمدونة العالمية. وأيضاً تم التطرق الى الأخلاقيات في مكافحة المنشطات وأثرها في الرياضة، ومسؤولية اللاعب في إحترام الروح الرياضية والإلتزام بمبدأ اللعب النظيف لأنهما جوهر الحركة الأولمبية التي إنبثقت من أجلها. كما تم تقديم شرحاً مفصلاً حول التعريفات الفنية في مكافحة المنشطات، والتعريف بمرافق ومسؤول فحص المنشطات وواجباتهم ومسؤولياتهم، وكيفية إبلاغ الرياضي بإختياره لإجراء الفحص، والتعريف بحقوق ومسؤوليات الرياضي.

وفي إختتام فعاليات الدورة قام الدكتور كمال الحديدي رئيس المنظمة الأردنية بتوجيه الشكر لعميد كلية التربية الرياضية الدكتور نبيل شمروخ والمحاضرين على جهودهم في إقامة هذه الدورة. وتم في النهاية توزيع شهادات المشاركة على الطلاب الحاضرين.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner