Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دورة حول صناعة الصابون في اربد

دورة حول صناعة الصابون في اربد

خبرني  - نظمت مديرية زراعة محافظة اربد بالتعاون مع جمعية زخات الخير الخيرية دورة تدريبية حول صناعة العطور والصابون للسيدات.

مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالوالي الطاهات اكد على اهمية تمكين المراة وتاهيلها لاقامة المشاريع المنزلية لتصبح امراة قادرة على الانتاج وتوفير مصادر دخل ثابته للاسره منوها الى ان مديرية زراعة محافظة اربد تدعوا كافة السيدات الى التواصل مع المديرية من اجل التنسيق لعقد الدورات المختلفة وبمختلف القطاعات

وقال الطاهات بان هنالك شراكه حقيقية تعمد المديرية الى توثيقها مع مؤسسات المجتمع المحلي ومؤسسات القطاع الخاص وذلك بهدف توحيد الجهود وتحقيق الاهداف بالصورة المطلوبة

رئيسة جمعية زخات الخير الخيرية  ختام الفايز اكدت على ان المراة الاردنية تعتبر امراة منتجه قادرة على تحمل المسؤولية اتجاه اسرتها وقادرة على تطوير ذاتها واصرارها على مواجهة كافة التحديات والعقبات التي تقف عائق في سبيل تحقيق اهدافها.

واشارت الفايز ان منتجات المراة الاردنية اصبحت منتجات قادرة على المنافسة في السوق المحلي نظرا للجوده والمواصفات العالية التي تتمتع بها واصبحت هذه المنتجات تمثل قطاعا لا يستهان به داعية المؤسسات الحكومية الى دعم وادارة قطاع منتجات المراة وتوفير لها منافذ تسويقية وتكثيف عمليات التدريب والتاهيل.

السيدة اريج سليم من وحدة تمكين المراة في بلدية اربد الكبرى تطرقت الى اهمية حصول السيدات على رخص المهن المنزلي وذلك بهدف تنظيم هذا القطاع والوصول الى منتج امن يصنع بطرق تتبع قواعد السلمة العامة.

رئيس شعبة التنمية الريفية وتمكين المراة السيد عمر العودات اشار الى ان هنالك جهود مشتركه تسعى الى اعفاء السيدات من رسوم الرخص المنزلية بحيث تكون رسوم رمزية وذلك بهدف دعم ونشجيع منتجات المراة الريفية من خلال استصدار قرار من رئاسة الوزراء باعفاء كافة السيدات من تلك الرسوم .

نجية محمد السيد احد المشاركات في الدورة قالت ان هذه الدورة مكنتها من التعرف على الية تصنيع الصابون العطري وصابون زيت الزيتون حيث اكدت على انها ستباشر في اقامة مشروعها المنزلي واتباع كافة الخطوات التي تم التطرق اليها في الدورة التدريبية في سبيل انجاح هذا مشروعها.

سليمة خالد البطاينة اشارت الى ان هذه الدوره ايضا مكنتها من عملية تصنيع العطور في المنزل  وقالت ان هذا المشروع  من المشاريع المنزلية المدرة للدخل وخاصة انها تعرفت على الطرق التي تمكنها من تقليل التكاليف الانتاجية وعملية التسويق المنزلي

و قدم السيد محمود العابد دورة تدريبية عملية حول الية و طرق تركيب العطور وصناعة الصابون وعمليات التغليف والتعبئة والتسويق وعملية ادارة المشاريع الممنزلية .

Khaberni Banner Khaberni Banner