Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دورة تدريبية حول استخدام الماتلاب في جامعة الزيتونة الأردنية

دورة تدريبية حول استخدام الماتلاب في جامعة الزيتونة الأردنية

خبرني - نظمت كلية العلوم و تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع عمادة البحث العلمي في جامعة الزيتونة الأردنية دورة تدريبية بعنوان " استخدام الماتلاب في تمثيل العلاقات الرياضية والبيانية وحل الخوارزميات "  من خلال قاعة افتراضية عبر برنامج الزووم. 

وتأتي هذه الدورة  التي تستمر لمدة شهرين كجزء من المشروع العلمي المدعوم من جامعة الزيتونة الأردنية والموسوم ب" نموذج رياضي لتحليل استقرار التحكم في متابعة نقطة استخراج القدرة القصوى لأنظمة الطاقة الشمسية". 

وبين عميد الكلية الدكتور أمجد الزريقات أهمية هذا المشروع العلمي في مجال خدمة المجتمع باعتبارأنه يأتي ضمن الأولويات الوطنية لمشاريع البحث العلمي. وأضاف أن هذه الدورة تعكس رؤية ورسالة الجامعة التي تتمثل في خدمة المجتمع، وتطبيق المعرفة وتوظيفها لتطويره، والسعي الدؤوب للتشبيك مع مختلف المؤسسات الوطنية والجامعات الأردنية لنشر ثقافة التطوع والمواطنة الصالحة. 

وأشار الزريقات إلى أن هذه الدورة تأتي  ضمن سلسلة الاحتفالات التي تنظمها الجامعة بمئوية الدولة الأردنية، ويشارك فيها أكثر من 200 مشارك من مختلف الجامعات الأردنية. 

وبدوره بين عميد البحث العلمي الدكتور محمد عاليه أن الجامعة تعمل على دعم مشاريع البحث العلمي التي تلبي الأولويات البحثية الوطنية واحتياجات القطاعات الصناعية والخدمية، وتعمل على تقديم الحوافز للباحثين المتميزين.  

وأوضح الدكتورطارق حمادنه الباحث المشارك في هذا المشروع والمنسق لهذه الدورة الدور الكبير الذي يقدمه المشروع في تطوير مختلف القطاعات؛الأكاديمية والبحثية والصناعية وغيرها. 

Khaberni Banner