الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

 دورة إرشاد أسري في جامعة الشرق الاوسط

 دورة إرشاد أسري في جامعة الشرق الاوسط

 

خبرني  – باشر مركز الاستشارات والتدريب في جامعة الشرق الاوسط بالشراكة مع معهد القضاء الشرعي التابع لدائرة قاضي القضاة، بتنفيذ المرحلة الثانية من الدورات التدريبية المتخصصة في الاصلاح والارشاد الاسري بعنوان " التراضي قبل التقاضي ".

 

واكد مدير مركز الاستشارات والتدريب في جامعة الشرق الاوسط احمد نمر، ان هذه الدورات التدريبية  تهدف إلى تحقيق الامن المجتمعي، ورفد الأسرة بالخبرات العلمية وتعزيز دورها الثقافي، مؤكدا أنها تشهد اقبالا متزايدا وأنها ستتوسع لتشمل محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة بالاضافة إلى العاصمة عمان بما يخدم الوطن وابنائه .

 

ويشارك في تقديم هذه الدورة عدد من القضاة والتربويين والاكاديميين من دائرة قاضي القضاة وجامعة الشرق الاوسط  وتشتمل على عدة مسارات، منها القانوني والتربوي، اضافة إلى الجانب العملي، والذي سيتمكن خلاله المشاركون من زيارة مكاتب الاصلاح التابعة للمحاكم والتعرف على طبيعة عملها عن قرب.

 

تجدر الاشارة الى ان جامعة الشرق الاوسط ومعهد القضاء الشرعي، قد اتفقا على تبادل الخبرات والتجارب العملية، والتعاون لعقد دورات تدريبية واستحداث برامج تدريبية مشتركة متخصصة في الإصلاح والارشاد الأسري والصياغة التشريعية، يقوم على تنفيذها قضاة شرعيون وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمعهد.

Khaberni Banner
Khaberni Banner