Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دعاء ثالث يوم رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان

خبرني - دعاء ثالث يوم رمضان، منً الله عزوجل على الأمة الإسلامية بشهر رمضان الكريم الذي فصله عن سائر الأشهر الآخرى، فهو يعد بمثابة غنيمة وفرصة لكل مسلم ليتقرب إلى الله ويتوب ليتوب عليه سبحانه، حيث يأتي رمضان وتأتي معه الرحمات والغفران والعتق من النيران في كل ليلة، وتُضاعف فيه الحسنات إلى مئات الحسنات وتُمحو السيئات وتُصفد الشياطين وتُكتب الفريضة بسبعين فرض والله أعلم والنوافل كالفروض في الأجر والثواب، كما كُرم ذلك الشهر العظيم بليلة القدر التي ذكرها الله في القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر والتي أخبرنا عنها النبي صلى الله عليه وسلم بأن نلتمسها في العشر الآواخر، كما أن دعوة الصائم من الدعوات المستجابة، لذلك لابدأن نحرص على أدعية رمضان، وسوف نستعرض أدعية ثالث ليلة من رمضان كل تلك الفضائل وأكثر تحملها لنا نسائم أيام شهر رمضان الكريم.

دعاء ثالث يوم رمضان

يترقب كافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ليالي شهر رمضان بفارغ الصبر؛ لما في من الراحة والسكينة والطمأنينة والود واللمة وزيارة الأقارب والأهل والأحبة والأصدقاء، ولذلك نقول دائماً أن رمضان فرصة للمتخاصمين أو من كان بينهم شحناء، فالأخير هو من يبدأ بالسلام ويفوز بالأجر، وعليك أخي المسلم أن تردد دعاء اليوم الثالث من رمضان إن جاز التعبير، بالإضافة إلى دعاء دخول رمضان والأدعية الآخرى كافة.

دعاء صيام ثالث يوم رمضان

أعلن موقع إسلام ويب على موقعه الإلكتروني أنه لا يجوز تقييد دعاء بزمن معين أو يوم محدد في رمضان لأن ذلك لم يرد في السنة، ولكن لا بأس في أن ندعو بالأدعية التالية دون أن ننسبها لوقت بعينه كما أشارنا:

“اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ”.

اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاء. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا.

“اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ”.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.. اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً صالحةً عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكـفرها، وفتنة البلاء وقطعها.

اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ.

اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعاءنا يا ذا الجلال و الاكرام.

“اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين”.

“اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ”.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ”. “اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ”.

“اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

Khaberni Banner