Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دروزة الراعي البلاتيني لـ همتنا

دروزة الراعي البلاتيني لـ همتنا

خبرني - وقعت مؤسسة دروزة غير الربحية وجمعية همتنا الخيرية المعنية بتأهيل الخدمات الطبية لمرضى السرطان الأقل حظاً اتفاقية رعاية من الدرجة البلاتينية في صورة من التكامل بين مؤسسات المجتمع المدني على التنمية والتطوير.

وجاءت الرعاية انطلاقاً من أهداف "دروزة" النبيلة التي تسعى إلى دعم مسيرة العمل الإنساني والتطوعي، وإيمانا من القائمين عليها بأهمية مشروع "همتنا" لإعادة تأهيل قسم الأورام في مستشفى البشير.

إلى ذلك، أبرم الطرفان في عمان اتفاقية تعاون مثل الجانبين؛ معالي المهندس سعيد دروزة - عضو مجلس إدارة مؤسسة دروزة والدكتورة فاديا سمارة - الرئيس التنفيذي لـ همتنا.

ويأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الشراكة البناءة بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم القطاع الحكومي من أجل تحقيق خدمة فضلى للمواطنين والارتقاء بمستوى القطاع الصحي الحكومي الذي يوفر الرعاية الصحية لأكبر شريحة من المرضى في المملكة.

وبناء على الاتفاقية ستقوم المؤسسة بدعم همتنا على مرحلتين؛ بحيث تغطي المرحلة الأولى تكاليف جزء كبير من المشروع، بينما تعزز المرحلة الثانية استدامة العمل في القسم بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع. وبذلك تكون مؤسسة دروزة هي الراعي البلاتيني لـ همتنا.

يذكر أن همتنا تهدف إلى إرساء مبدأ حق جميع مرضى السرطان في تلقي الخدمة العلاجية في بيئة آمنة وضمن ظروف تحفظ لهم إنسانيتهم وكرامتهم وتراعي خصوصية مرضهم.

مشروع البشير قيد التنفيذ حاليا، ومن المتوقع انتهاء الأعمال الهندسية وتجهيز القسم بالمعدات والأجهزة الطبية خلال الشهور القليلة القادمة

Khaberni Banner