Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دبي : فتح مراكز التسوق والشركات 100%

دبي : فتح مراكز التسوق والشركات 100%

خبرني  - أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي في تويتر، الثلاثاء، أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، قررت فتح المراكز التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة في الإمارة بنسبة 100 في المئة اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وكان المكتب الإعلامي قد أعلن في 29 مايو إعادة فتح 4 شواطئ ومتنزهات رئيسية وبرواز دبي للجمهور، وذلك في إطار الاستئناف التدريجي للحياة الطبيعية في دبي.

وشدد المكتب في بيانه على "وجوب اتباع الإجراءات والإرشادات الوقائية اللازمة، والالتزام بالتدابير التي توفرها البلدية في المواقع لحفظ سلامتكم".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الثلاثاء، أنه تماشيا مع خطتها لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والمخالطين لهم وعزلهم، عن إجرائها أكثر من 35 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أحدث تقنيات الفحص الطبي.

وبحسب الوزارة، فقد ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات في الكشف عن 596 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة في الدولة 35788.

كذلك أعلنت الوزارة عن وفاة 3 مصابين من جنسيات مختلفة وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 269 حالة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووفق الوزارة فقد سجلت أيضا 388 حالة شفاء جديدة لمصابين بـ"كوفيد-19"، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، ليكون مجموع حالات الشفاء 18726.

Khaberni Banner
Khaberni Banner