الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

داعمو ترامب بالأرقام

داعمو ترامب بالأرقام

خبرني - سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من قائمة الدول الداعمة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس، في الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس.

وعارضت 9 دول فقط القرار الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارا أكدت فيه أن أي قرارات أو إجراءات يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديمغرافي ليس لها أثر قانوني وتعد لاغية وباطلة ويتعين إلغاؤها امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

فالإضافة الى اميركيا واسرائيل عارضت القرار هندوراس، وغواتيمالا، وجزر المارشال، وولايات ميكرونيسيا، ودولة ناورو، ودولة بالاو ، وتوغو.

وباستثناء توغو وهي الدولة الافريقية الوحيدة التي المؤيدة لقرار ترامب ، فان الدول الست المتبقية جميعها  تقع في امريكا الوسطى ، وبعضها كانت تابعة للولايات المتحدة الاميركية.

أولى هذه الدول كانت هندوراس والتي قد تكون الدولة المعروفة للبعض فقط بالاسم ويبلغ عدد سكانها قرابة 7 مليون نسمة .

اما جزر المارشال، وهي دولة خضعت لإدارة الولايات المتحدة لمدة 4 عقود، وحصلت على استقلالها عام 1986، فيما تبلغ مساحتها 181.43 كيلومتر مربع، وعدد سكانها 52634 نسمة.

أما ولايات ميكرونيسيا المتحدة، فتبلغ مساحتها 702 كليومتر مربع، وعدد سكانها 107.862 نسمة، وهي مكونة من جزر، تقع في المحيط الهادي ، وكانت الجزر عبارة عن جزء من الإقليم الموثوق من جزر المحيط الهادي التابع للأمم المتحدة، وتحت إدارة أمريكية.

كما ضمت القائمة أصغر جزيرة في العالم "ناورو" ، والتي تبلغ مساحتها 21 كيلومتر مربع، وعدد سكانها 9.378 نسمة، وهي الدولة الوحيدة في العالم التي لا عاصمة لها.

وكذلك رفضت جمهورية بالاو القرار الرافض لقرار ترامب، وهي دولة استقلت عن الولايات المتحدة الأميركية عام 1994، وتبلغ مساحتها 459 كيلومتر مربع، وعدد سكانها 20.956 نسمة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner