الرئيسية/مجلس الأمة
Khaberni Banner Khaberni Banner

خوري يتمنى حضور البرلمان السوري للأردن

خوري يتمنى حضور البرلمان السوري للأردن
خوري

خبرني - قال النائب طارق خوري إنه يتمنى "على رئيس مجلس الشعب السوري تلبية الدعوة الموجهة له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي"، المزمع إقامتها في الأردن.

وبحث الوفد البرلماني الأردني، في العاصمة السورية دمشق الثلاثاء، مع رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، موضوع السجناء الأردنيين في سوريا.

وأكد رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السورية طارق خوري وعضو اللجنة قيس زيادين، ضرورة إيجاد حل لقضيتهم، فإطلاق سراحهم سيترك أثرًا إيجابيًا في نفوس أهالي السجناء وتقوية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

من ناحيته، وعد صباغ بإيجاد حل سريع لهذا الموضوع وفق الأطر القانونية، قائلاً "إننا في مجلس الشعب السوري سنقوم بدعم كل ما يخدم ويؤدي إلى تقوية العلاقات بين المجلسين والشعبين الشقيقين".

وكان الوفد بحث خلال لقاء مع صباغ العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأعرب صباغ عن شكره لخطوة مجلس النواب الأردني بتشكيل لجنة أخوة برلمانية أردنية - سورية، والتي قوبلت من قبل "الشعب السوري" بتشكيل لجنة مماثلة، مشيراً إلى ضرورة أن يتم التنسيق والتواصل المستمر بين اللجنتين لما فيه مصلحة البلدين وخدمة للشعبين الشقيقين، وأن يتطور التواصل ليصبح بين اللجان النيابية الدائمة في المجلسين.

وأشار إلى دور رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في تقريب وجهات النظر وتذليل العقبات التي تعكر صفو العمل البرلماني العربي، مثمناً الدعوة التي وجهها إليه الطراونة لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي والذي سيعقد بداية الشهر المقبل في عمان.  

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner